نشرت: السبت, حزيران 24, 2017
ترفيه | من سهيل فريد

الجيش العراقي سيطرت على معبر على الحدود مع سوريا

الجيش العراقي سيطرت على معبر على الحدود مع سوريا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت انتشار قواتها في منفذ 'الوليد' الحدودي بين العراق وسوريا، والسيطرة الكاملة على الحدود بين العراق وسوريا والأردن.

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار نعيم الكعود أن لواءين من قيادة حرس الحدود العراقية باشرا، صباح السبت، بمسك الشريط الحدودي بين منفذ طريبيل مع الأردن، وصولاً إلى منفذ الوليد مع سوريا.

ومنفذ الوليد قريب من التنف وهو معبر حدودي بين العاصمة دمشق والعراق حيث ساعدت قوات أمريكية مقاتلين من المعارضة في محاولة استعادة الأسْتِحْواذ على المنطقة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الفارين.

الشـرطة العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الشـرطة العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي - العرب نيوز - الشـرطة العراقية تستعيد السيطرة على منفذ الوليد الحدودي.

وأوضح أنّ "هناك قوات عشائرية يتم إعدادها حاليا لمسك الأرض في هذا المحور، بدعم من قوات الجيش وقوات الحدود، لأجل تأمينه بشكل كامل وعدم ترك ذريعة لمليشيا الحشد للوصول إليه".

وأضافت المفوضية أن قناصة الدولة الإسلامية يطلقون النار على أسر تحاول الفرار سيرا على الأقدام أو في قوارب عبر نهر دجلة للإبقاء عليهم دروعا بشرية.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على شرق الموصل في كانون الثاني (يناير) الماضي ثم بدأت بعدها بشهر هجوماً على الجانب الغربي الذي يضم المدينة القديمة وهي مليئة بالأزقة الضيقة.

وقدر عدد المحاصرين في مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم في الموصــــــــل بنحو مئتي ألف في مايو أيار لكن العدد تقلص مع تقدم قوات الحكومة العراقية داخل المدينة.

المطبوعات ذات الصلة