نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل — وزير المالية

بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل — وزير المالية

صحيفة الوسط - قال وزير المالية، محمد الجدعان، إن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب، والتي سبق الإعلان عنها، ستدخل حيز النفاذ اعتبارا من شهر يوليو المقبل.

يُذكر أن تصريحات الجدعان حضرت بعد أن اتّخذت المملكة قرار خفض البدلات في سبتمبر الماضي، في إطار حزمة إجراءات لتقليص النفقات، لكن سطوع مؤشرات الأداء الاقتصادي، ساهم في عودتها في إبريل الماضي.

الجدعان: المملكة ماضية في تطبيق قرار الرسوم والضرائب على الأجانب المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الجدعان: المملكة ماضية في تطبيق قرار الرسوم والضرائب على الأجانب، الجدعان: المملكة ماضية في تطبيق قرار الرسوم والضرائب على الأجانب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الجدعان: المملكة ماضية في تطبيق قرار الرسوم والضرائب على الأجانب.

وأكدت الوزارة، وفق وكالة "رويترز"، أنَّ تكلفة إعادة البدلات بأثر رجعي، لا تشكل سوى ما بين 0.6 و0.7% تقريبًا من إنفاق الموازنة الحكومية في 2017، أو نحو 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يمكن تغطيته بسهولة من احتياط الطوارئ.

أما في عام 2018، سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع، بواقع 400 ريال شهريًا عن كل عامل وافد، فيما ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ريال شهريًا، وسيدفع كل مرافق 200 ريال شهريًا، حيث من المتوقع أن يتم تحصيل 24 مليار ريال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. صحيفة أخبارنا، الجدعان: تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين بداية يوليو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة