نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
أعمال | من صقر هدى

الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% في أميركان ايرلاينز

الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% في أميركان ايرلاينز

وكانت مجموعة "أميركان ايرلاينز" قد أعلنت أمس أن الخطوط الجوية القطرية المملوكة لحكومة الدوحة أبدت اهتماماً بشراء حصة 10% لا تقل قيمتها عن 808 ملايين دولار في شركة الطيران الأميركية.

صحيفة أخبارنا نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم إعتقال دبلوماسي امريكي سابق لاتهامه بتسليم معلومات سرية للصين، إعتقال دبلوماسي امريكي سابق لاتهامه بتسليم معلومات سرية للصين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز،.

وقالت الشركة الأمريكية إن "الاستثمار الذي اقترحته الخطوط القطرية لم يكن بناء على طلب مـــن (أمريكان إيرلاينز) ولن يغير بأي شكل مـــن الأشكال تركيبة مجلس إدارة الشركة أو حوكمتها أو إدارتها أو توجهها الاستراتيجي".

ويأتي ما أعلنته الشركة الأمريكية، بعد ما يقارب 3 أسابيع من إعلان السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قطع علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصاراً برياً وجوياً، وتمتلك الخطوط الجوية القطرية، 20 في المائة من أسهم الخطوط الجوية البريطانية، و10 في المائة في شركة طيران أمريكا الجنوبية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ توجد خلافات أوضح "أمريكان إيرلاينز" والخطوط القطرية وعدد مـــن شركات الطيران فـــي الشرق الأوسط بسبب الدعم الحكومي لهذه الشركات والتي تقول شركات الطيران الأمريكية أنه ينتهك اتفاقيات التجارة.

وقالت "أميركان إرلاينز" في إخطار إلى السلطات التنظيمية إن "الخطوط القطرية" أوضحت أنها ستشتري الحصة في السوق المفتوحة.

وأضافت أن "أمريكان إيرلاينز لا تزال تعتقد أن الرئيس وإدارته سيواجهون الحكومات الأجنبية لإنهاء الدعم الهائل لشركات الطيران الذي يهدد قطاع الطيران الأمريكي والوظائف الأمريكية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. نسيم نيوز،.

المطبوعات ذات الصلة