نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
العالم | من أنس عبد الله

ترامب لا يمتلك تسجيلات لمحادثاته مع مدير مكتب "إف بي آي" السابق

ترامب لا يمتلك تسجيلات لمحادثاته مع مدير مكتب

حـــــيث ذكــــــــــر الرئيس الأمريكي "دُونالدَ ترامب" الخميــــــس إن لا تسجيلات لديه لمحادثاته مع المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" جيمس كومي، بعد أسابيع مـــــــن التكهنات التي أطلقها بنفسه.

وكتب ترامب على "تويتر": "في ظل ما ذكر أخيراً عن المراقبة الإلكترونية والتنصت والكشف والتسريب غير القانوني للمعلومات، ليس لدي أي فكرة عما إذا كانت هناك أشرطة أو تسجيلات لمحادثاتي مع جيمس كومي، ولكني لم أسجل وليس لدي مثل هذه التسجيلات".

يشار إلى أن ترامب وجه لكومي في تغريدة كتبها في 12 مايو الماضي، نصيحة، بأن يتمنى أن لا تكون هناك تسجيلات لمحادثاتهما، قبل أن يبدأ الأخير بتسريب معلومات إلى الصحافة. رأيت التغريدة حول التسجيلات آمل في وجود تسجيلات'.

ترامب لا يمتلك تسجيلات لمحادثاته مع مدير مكتب "إف بي آي" السابق مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم ترامب لا يمتلك تسجيلات لمحادثاته مع مدير مكتب "إف بي آي" السابق.

وبدورة فقد قـــــــال كومي في جلسة استماع استثنائية في مجلس الشيوخ إن الرئيس طالبه بـ " الولاء"، وطلب منه التخلي عن شق في التحقيق حول روسيا يتعلق بالجنرال مايكل فلين، المستشار السابق للأمن القومي.

وكان كومي يشرف على تحقيق يجريه 'إف بي آي' حول اتصالات بين أعضاء فريق حملة ترمب والحكومة الروسية التي يشتبه في أنها حاولت التأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016 لصالح الجمهوري.

وإذا تم التأكد مـــــــن ذلك، فإنه يمكن أن يشكل عرقلة لسير العدالة.

وفي التاسع من حزيران/يونيو، طالب الديمقراطيون في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الذي يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات واحتمال تواطؤ حملة ترامب، البيت الابيض بتسليم اي شريط للمحادثات مع كومي بحلول 23 حزيران/يونيو.

إلا أن البيت الأبيض يرفض ذلك، وترامب نفسه اتهم المدير السابق لجهاز "إف بي آي" بالكذب مؤكدا استعداده للإدلاء بإفادته تحت القسم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

المطبوعات ذات الصلة