نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
العالم | من أنس عبد الله

قاض أمريكي في ميشيجان يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي

قاض أمريكي في ميشيجان يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي

ذكرت وثائق قضائية يوم أمس الخميس أن قاضيا يالمحكمة الجزئية الأميركية في ميشيغان أوقف بصورة موقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار في شأن من تحق له الولاية القضائية على هذه القضية.

وجاء في الوثائق أن القاضي مارك غولد سميث أصدر أمرا يوقف ترحيل العراقيين المدانين بجرائم مختلفة، بعدما قالوا إنهم قد يواجهون الاضطهاد أو التعذيب في بغداد.

الخبر | اخر الاخبار - قاض أمريكي يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر. لكن هذا تغير بعدما توصلت الحكومتان إلى اتفاق في 12 من مارس آذار.

وتحاجج الحكومة الأمريكية بأن القانون الأمريكى ينص على أن المحكمة الجزئية ليس لها اختصاص قضائى على القضية التى يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

وقالت إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والضرائب الأمريكية إنَّ من بين 199 عراقيًّا اعتقلوا في العمليات في أنحاء البلاد أشخاصًا أدينوا جنائيًّا باتهامات كالقتل والاغتصاب والاعتداء والخطف والسطو والاتجار في المخدرات وانتهاكات تتعلق بحيازة السلاح.

وطلبت الدعوى التي رفعها الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية من المحكمة إصدار أمر عاجل بوقف عمليات الترحيل المزمعة قائلة إن كثيرا من المستهدفين في ميشيجان من المسيحيين الكلدان الذين يعتبرون على نطاق واسع "أهدافا لاضطهاد وحشي في العراق".

ويقول الاتحاد أيضا إن ترحيل العراقيين يمكن أن يشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وهو معاهدة دولية وقعت عليها الولايات المتحدة.

وتم أيضا إلقاء القبض على عراقيين أكراد في ناشفيل بولاية تنيسي لكن الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية قال إن الدعوى لا تشملهم. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة