نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

إعادة بدلات موظفي الحكومة السعودية ستتكلف 5-6 مليارات ريال — وزارة المالية

إعادة بدلات موظفي الحكومة السعودية ستتكلف 5-6 مليارات ريال — وزارة المالية

وأضافت الوزارة أن تكلفة الخطوة الجديدة تشكل ما بين 0.6 و0.7% من إنفاق الموازنة الحكومية في 2017 أو نحو 0.2 % من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يمكن تغطيته بسهولة من احتياطي الطوارئ.

وأخـبر وزير المالية محمد الجدعان فى البيان "لن يؤثر هذا على الميزانية ككل أو عجز الموازنة لكننا نتوقع أن يساهم فى زيادة إنفاق المستهلكين وثقتهم، وأن يكون بمثابة دفعة للنمو الاقتصادى ويضمن الاستقرار فى اتجاهات طلب المستهلكين فى المستقبل".

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمرا ملكيا، الأربعاء، واكب إِبْلاغ تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

وأضاف أن الحكومة تظل ملتزمة بهدفها المتمثل في تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، مشيرا إلى أن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب التي سبق الإعلان عنها ستدخل حيز النفاذ الشهر المقبل بوصفها خطوة نحو تحقيق التوازن. وهذا الأمر الملكي هو خطوة أخرى لإعادة البدلات المالية بأثر رجعي فِي غُضُون سبتمبر.

ولم تذكر الـــوكالة المزيد مـــن التفاصيل لكن مازن السديري رئيس وحدة الأبحاث فـــي الراجحي كابيتال المالية ذكــر إن الأمر سيعني فعليا إعادة ستة شهور مـــن البدلات والمزايا المالية إلى موظفي الدولة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اقتصاد - إعادة بدلات موظفي الحكومة السعودية ستتكلف 5-6 مليارات ريال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - إعادة بدلات موظفي الحكومة السعودية ستتكلف 5-6 مليارات ريال " تم نقلة من موقع " أخبار مصر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " أخبار مصر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. المرصد الإخباري، "المالية السعودية": إعادة بدلات موظفي الحكومة ستتكلف من 5 لـ6 مليارات ريـال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة