نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

مفاجأة سارة لمستخدمي "واتساب" بالإمارات. بالصوت والفيديو

مفاجأة سارة لمستخدمي

عودة مرتقبة لحظر المكالمات عبر "واتس آب" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, عودة مرتقبة لحظر المكالمات عبر "واتس آب" - العرب نيوز - عودة مرتقبة لحظر المكالمات عبر "واتس آب".

تمكن مواطنون ومقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة، فجر اليوم الخميس من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر تطبيق واتــــس اب الذي كان ممنوعا، من تقديم هذه الخدمات في البلاد.

وقررت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات في مايــــــــــو سَـــنَــــــة 2015 حظر المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت الذي يعد مـــــــن الأنشطة المنظمة في الدولة، وأنه يحظر إجراء المكالمات الصوتية عبر هذا البروتوكول إلا مـــــــن خلال الشركات المرخص لها.

ويشترط القانون على ان الشركات المرخص لها وهي مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات "وشركة الإمارات للخدمات المتكاملة "دو" قد منحت وحدها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها وعلى الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن كشرط لتقديم الخدمة".

وتعتبر مكالمات واتساب الصوتية والمرئية خدمات مجانية تعتمد على الاتصال بشبكة الإنترنت. "وتعاني مكالمات الفيديو من انقطاع الاتصال بين فترة وأخرى، فيما تم تفعيل المكالمات الصوتية منذ أواخر العام الماضي ".

جديـر بالذكـر أنه في تشريــن الثاني السابق، أطـلقت واتساب رسميا خدمة الاتصال بالفيديو، ولكن مستخدمي الجوالات النقالة في الإمارات لم يتمكنوا من الوصول إلى الخدمة جـراء الحظر. سفن داي نيوز، رفع الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" داخل الإمارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر.

المطبوعات ذات الصلة