نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
ترفيه | من سهيل فريد

"آخر الموهيكان" دانييل داي-لويس يعلن اعتزاله التمثيل


أعلن الممثل البريطاني الحائز على ثلاث جوائز "أوسكار"، دانيال داي-لويس، عن اعتزاله التمثيل، موضحاً أن "خيط السراب" Phantom Thread سيكون فيلمه الأخير (إخراج بول توماس أندرسون).

وأوضحت دارت أنه "ممتن جدًا لكل من تعاون معهم ولجمهوره على هذه السنوات الطويلة".

ودانييل داي-لويس انتقائي جدا في أدواره، وهو الممثل الوحيد الذي نال جائزة أوسكار أفضل ممثل ثلاث مرات.

وقالت ليسلي دارت وكيل أعمال داي-لويس في البيان إن قرار دانيال-داي لويس هو "قرار شخصي وإنه لن يدلي هو أو وكلاؤه بأي تعليق آخر حول هذا الموضوع".

فقد أحرز الجائزة عن "ماي ليفت فوت" في العام 1989 الذي يلعب فيه دور الكاتب والفنان كريستي بروان المقعد بسبب شلل دماغي. أما المرة الأخيرة فكانت عن دوره في فيلم "لينكولن" لستيفن سبيلبرغ العام 2013.

ولد دانييل داي-لويس في لندن في العام 1957 وهو نجل الشاعر البريطاني سيسيل داي-لويس والممثلة جيل بالكون. ولم يرجع إلى السينما إلا بعد عقد من الزمن في العام 1982.

وفاز داي لويس المولود في بريطانيا ويحمل الجنسيتين الإنجليزية والأيرلندية بثالث جائزة أوسكار عام 2013، عن دوره في فيلم "لينكولن" الذي جسد فيه دور الرئيس الأميركي الراحل أبراهام لينكولن.

تعلم خلال إحدى هذه الفترات في نهاية التسعينات، مهنة الإسكافي في إيطاليا لكن المنتج الأمريكي هارفي واينستين والمخرج مارتن سكورسيزي والممثل ليوناردو دي كابريو أقنعوه بتأدية دور البطولة في "غانغز أوف نيويورك".

ويشار إلى أن داي لويس متزوج من المخرجة ريبيكا ميلر منذ عام 1996، ولديه منها ولدين، كما أن له ابن من علاقة سابقة مع الممثلة إيزابيل ادجاني.

المطبوعات ذات الصلة