نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

تضييق الخناق على مايعرف بتنظيم الدولة في الرقة

تضييق الخناق على مايعرف بتنظيم الدولة في الرقة

والقوى الديمقراطية في سوريا تحاول الآن فرض حصار إدارة المدينة من الساحل الجنوبي.

وأطلقت "قسد"، وهي تحالف يضم مقاتلين عربا وأكرادا ويحصل على دعم من ضربات جوية تنفذها قوات قوات التحالـف تَخْت اشراف واشنطن، هجوما قبل أسبوعين لانتزاع الهَيْمَنَة على المدينة الشمالية من "داعش" التي اجتاحتها في 2014.

وحَكَى فِي غُضُونٌ قليل المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن قوات دمشق الديمقراطية تحركت على طول الضفة الجنوبية للنهر للوصول إلى المشارف الشرقية لكسرة الفرج، في منطقة تقع بين جسور جديدة وقديمة تؤدي إلى الرقة.

وعندما بدأت الحملة كانت القوات تحاصر الرقة، التي تقع على الضفة الشمالية لنهر الفرات، من جهات الشمال والغرب والشرق. وعلى الرغم من سيطرة "Daesh" على الشاطئ الجنوبي من النهر، ودمرت الضربات الجوية للناتو الجسور التي تربط المدينة.

أصبحت المنظمة "Daesh" على وشك الهزيمة في الموصل، القلعة في العراق واضطر الى التراجع الى جانب سوريا، حيث المنطقة الشرقية من دير الزور هو أعطى موطئ قدم رئيسي آخر له.

كما أفاد المرصد بتعرض مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة درعا ومحيطها لقصف عنيف من القوات النظامية. مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري.

في سياق متصل، نوهت وكالة تاس الروسية للأنباء، البارحة، أن مقاتلة "إف-16"، تابعة لحلف شمال الأطلسي، حلقت بالقرب من طائرة تقل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، فوق بحر البلطيق، لكن أبعدتها طائرة عسكرية روسية.

"سورية الديمقراطية" تضيق الخناق على "داعش" بمعقله في الرقة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "سورية الديمقراطية" تضيق الخناق على "داعش" بمعقله في الرقة - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة