نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

الرئيس الأمريكي يهنئ الأمير محمد بن سلمان علی اختياره ولياً للعهد

الرئيس الأمريكي يهنئ الأمير محمد بن سلمان علی اختياره ولياً للعهد

كما تلقى ولي العهد برقيتي تهنئة من الرئيس اليمني الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، بمناسبة اختياره وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرا للدفاع.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بأن يتلقى أمراء المناطق ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز البيعة نيابة عن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

فيما كتب الأهلي عبر حسابه في "تويتر": "نبايع الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وفقكم الله لما فيه خير للوطن"، وكذلك فريق النصر الذي ذكر عبر حسابه: "نهنئ الأمير محمد بن سلمان لاختياره ولياً للعهد، ونبايعه على كتاب الله وسنة رسوله في اليسر والعسر والمنشط والمكره"، أما نادي الاتحاد فجاء عبر حسابه: "نبايعكم على كتاب الله وسنة رسوله صلَّى الله عليه وسلَّم وعلى السمع والطاعة في العُسر واليُسر وفي المنشط والمكره".

من جانبه، أعرب الأمير محمد بن سلمان، عن خالص شكره للرئيس السيسي على هذه التهنئة، مؤكداً متانة وقوة العلاقات بين مصر والسعودية، وحرصه على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأصدر العاهل السعودي؛ فجر اليوم الأربعاء أمراً ملكياً بتعيين نجله الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد؛ بدلاً من الأمير محمد بن نايف الذي أعفاه من منصبه.

وأمر الملك سلمان بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير. وهنأ الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، الأمير محمد بن سلمان بمنصبه الجديد.

وتم تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتاز.

وبدأ مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في المملكة العربية السعودية حفل صول الصفا قصر في مكة المكرمة، حيث كان في استقباله كبار الأمراء وأعضاء هيئة البيعة.

وجرى خلال الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بحسب الوكالة.

المطبوعات ذات الصلة