نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

هيئة كبار العلماء ترحب باختيار محمد بن سلمان وليا للعهد

هيئة كبار العلماء ترحب باختيار محمد بن سلمان وليا للعهد

حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد المملكة الاخباري نقلا عن عاجل ننشر لكم حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد، حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، حاكم دبي يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد.

ودعا له الداعي أحمد الشقيري والإعلامي السعودي قائلا: اللهم وفق الأمير محمد بن سلمان للاستمرار في مسيرة التحسين، وأزرق الحكمة للتخطيط والهمة للعمل لما فيه خير البلاد والعباد.

بناءً على ما اطلع عليه أعضاء هيئة البيعة من مبررات وتأييد أعضاء هيئة البيعة بالأغلبية العظمى، وذلك بأغلبية (31) من (34).

وقام ولي العهد السابق بمبايعة الأمير محمد في رسالة خطية إلى الملك سلمان، بحسب وكالة الأنباء السعودية التي قالت أن الأمير نايف تمنى لولي العهد الجديد "التوفيق".

وأكد بدوره خالد المطيري (48 عاما)، أن "الجميع يبايع الأمير محمد بن سلمان على السمع والطاعة"، مضيفا "نحن فخورون بقيادتنا دائما".

وأصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بتعديل الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم بحيث لا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس.

يعيين الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي نائباً لأمير منطقة الجوف بالمرتبة الممتازة.

كما ذكر التلفزيون السعودي أن البيعة للأمير محمد بن سلمان ستكون الليلة في قصر الصفا بمكة المكرمة بعد صلاة التراويح.

في المقابل، فإن الأمير محمد بن نايف الذي يحظى بتقدير في الغرب لعمله الامني ضد التنظيمات التطرف، أقيل من جميع مهامه، وأوكلت وزارة الداخلية إلى الأمير عبد العزيز بن سعود، وهو أيضا أمير شاب وابن شقيق الأمير محمد بن نايف.

صقر نيوز هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة صدور الأمر الملكي، باختياره وليًّا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع.

إلى ذلك، تم تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وعبد الرحمن الربيعان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وتم تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتاز.

المطبوعات ذات الصلة