نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

على الدول العربية أن تقدم لقطر قائمة مطالب "قابلة للتنفيذ" — تيلرسون

على الدول العربية أن تقدم لقطر قائمة مطالب

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تأمل أن تقدم الدول العربية التي تخوض نزاعا دبلوماسيا مع قطر قائمة مطالب قريبا للدوحة تكون "معقولة وقابلة للتنفيذ" مـــن أجل إيجاد حل للأزمة.

وركز تيلرسون أن الولايات المتحدة تساعد "جهود الوساطة، التي تبذلها الـكـويت"، مضيفا: "ننتظر بفارغ الصبر حل هذه القضية".

وقالت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي إن من الواضح أن الإدارة الأميركية تريد لهذه الأزمة أن تنتهي. وقالت الخارجية الأميركية، الثلاثاء، إنها تخشى أن تكون إجراءات الدول التي أعلنت مقاطعة الدوحة تتعلق بخلافات قديمة.

من جانبه، أعرب رئيس أركان سلاح الجو الأميركي ديفد غولدفين عن قلقه إزاء الوضع في الخليج، وقال خلال جلسة استماع أمام لجنة فرعية بمجلس الشيوخ إنه يراقب عن كثب ما يجري، وعلى تواصل دائم مع قائد القاعدة الأميركية في قطر.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية قد أكدت أن "نحن مندهشون لعدم تقديم دول الحصار لائحة بشكاواها ضد قطر حتى الآن"، مشيرةً إلى أنه "كلما طال انتظار شكاوى دول خليجية ضد قطر زادت الشكوك بالإجراءات".

وجدد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية السفير أحمد بن سعيد الرميحي موقف قطر الإستراتيجي الداعم لحل الأزمة عبر حوار حضاري قائم على الأسس السليمة المتعارف عليها في جميع الدول العالمية. وندعم وساطة الكويت لحل الأزمة - صحيفة أخباري - تيلرسون: نأمل في تقديم قائمة مطالب منطقية لقطر قريبا.

تيلرسون: نأمل أن تسلم السـعودية والإمارات والبحرين ومصر "مطالب معقولة" لقطر قريبا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, تيلرسون: نأمل أن تسلم السـعودية والإمارات والبحرين ومصر "مطالب معقولة" لقطر قريبا - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

المطبوعات ذات الصلة