نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من أنس عبد الله

حاكم دبي يهنئ محمد بن سلمان باختياره وليا للعهد بالسعودية

حاكم دبي يهنئ محمد بن سلمان باختياره وليا للعهد بالسعودية

من جانبه هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز باختياره الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.

وسعى محمد بن سلمان إلى تطبيق إصلاحات اقتصادية واجتماعية في المملكة وكان يتولى حتى الآن مهام النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران في وقت تقود المملكة حملة عسكرية في مواجهة المتمردين الحوثيين في اليمن.

فيما دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، لمبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وذلك في قصر الصفا بمكة المكرمة بعد صلاة التراويح هذا اليوم الأربعاء 26 / 9 / 1438هـ، بمشيئة الله تعالى.

وعيّن الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بتصويت 31 عضوا في "هيئة البيعة" من أصل 34، بحسب ما أورد تلفزيون "الإخبارية".

ويعني الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان أيضا أن يصبح الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 31 عاما، نائبا لرئيس الوزراء، بينما يستمر في منصبه وزيرا للدفاع.

العاهل الأردنى يهنئ محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد صحيفة الحوار نقلا عن الوفد ننشر لكم العاهل الأردنى يهنئ محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد، العاهل الأردنى يهنئ محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة الحوار ونبدء مع الخبر الابرز، العاهل الأردنى يهنئ محمد بن سلمان باختياره وليًا للعهد.

وكتب المهندس تغريدة على صفحته في تويتر، تابعتها "سومر "، قال فيها "أبايع الأمير محمد بن سلمان على كتاب الله وسنة نبيه وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره وفقه الله وأعانه".

وتمنى الرئيس الإماراتي "في برقيته للأمير محمد بن سلمان التوفيق في أداء مهامه وأعماله وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة العربية السعودية الشقيقة".

كذلك تم تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية.

وتم تعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة، كما أمر العاهل السعودي بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير. وتعيين أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير.

المطبوعات ذات الصلة