نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من أنس عبد الله

الإشراف القضائى على الانتخابات ظاهرة مزعجة جدا — عبد العال

الإشراف القضائى على الانتخابات ظاهرة مزعجة جدا — عبد العال

"ويتم الاقتراع، والفرز فى الانتخابات، والاستفتاءات التى تجرى فى السنوات العشر التالية لتاريخ العمل بهذا الدستور، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، وذلك على النحو المبين بالقانون".

ولفت عبد العال إلى أن ضميره المهنى لا يسمح له أن يتم التصويت على نص مادة مخالفة للدستور قائلا: "الهيئة الوطنية ما كان التفكير فيها إلا للتخلص من الإِشراف القضائي الكامل".

واضاف عبدالعال، عقب قبول المجلس على جميع مواد مشروع القانون، إن مشروع القانون من القوانين المكملة للدستور، والموافقة عليه يستدعي أغلبية ثلثي أعضاء المجلس، ووفقا لنص المادة 272 من اللائحة الداخلية للمجلس، يرجأ أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون لجلسة قادمة.

وأكمل عبدالعال: "مـصـر الدولة الوحيدة ومعها دولة عربية ثانية تسند لرجال القضاء الإشراف على الانتخابات". مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات لهذا اليوم.

وأيد وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب عمر مروان التعديل، وذكر:"الحكومة انتصرت لرأي سقف زمني دستوري، والحكومة ترحب بالعودة للنص الدستوري".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. ننقل لكم من بوابة فيتو هذا مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ، حيث مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

المطبوعات ذات الصلة