نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
صحة | من عماد باكوس

النيابة تستدعى 15 طبيبًا بمعهد القلب

النيابة تستدعى 15 طبيبًا بمعهد القلب

أمرت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادي عزب، وتحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بإخلاء سبيل 4 أطباء من بينهم واحدة تعمل بمعهد القلب، بضمان مالي قدره 3 آلاف جنيه لكل منهم، بعد توجيه لهم تهمة الإهمال الطبي، والتقصير في أداء عملهم ما تسبب في بتر ساق رضيع.

وأضافت التحقيقات أن بداية الواقعة كانت بتعرض الطفل الرضيع لوعكة صحية، توجه على أثرها لمعهد القلب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتي كشفت أن الرضيع يعاني من عيب خلقي في القلب، ويحتاج لعملية جراحية عاجلة.

وتابع الأب أنه بعد 4 أيام من العملية الجراحية، تلاحظ له تغير لون ساق طفله اليمنى، ووجود تجمعات دموية زرقاء بها، بما دفعه للشكوى، وبكشف طبيب أوعية دموية على نجله، أكد حاجة طفله إلى جراحة لسحب التجمعات الدموية وعلاج شرايين القدم، ونبهه إلى خطورة الوضع واحتمال إجراء عملية بتر لانقاذ حياة الطفل بسبب تدهور الحالة التى وصل لها ساقه، وفوجىء بلجوء الأطباء لبتر الساق بالفعل، وكتبوا تقريرًا يفيد ببتر الساق بسبب إصابتها بغرغرينة. مؤكدا أن العملية تمت بنجاح وتم بتر الساق اليمني.

وخلال التحقيقات أكد الطبيب المختص في الأوعية الدموية، إن سبب انسداد الشرايين وتغيير لون الساق، هو عدم تغيير "الكانيولا" والتي تحتاج إلى تغيرها بصفة مستمرة بواسطة طبيب الرعاية، مما أدي إلى حدوث غرغرينة وتغير لون الجلد وانسداد الشرايين.

تم تحرير محضر بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التي اصدرت قرارها المتقدم.

المطبوعات ذات الصلة