نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

توقيع بروتوكول تعاون بين "هيئة المعارض" و"المقاولون العرب"

توقيع بروتوكول تعاون بين

جاء ذلك أَثْنَاء فعاليات توقيع عقد بين الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات وشركة المقاولون العرب اليـــــــوم لتطوير ثلاث قاعات بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بقيمة 200 مليون جنيه،وقع الاتفاق المهندس سامى يونس رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب.

وقال إن قابيل، وقال في تصريح له اليوم أن تسعى الوزارة إلى الإسراع في استعادة المركز الدولي للالقاهرة لقاعات المؤتمرات الخاصة نتيجة الحريق الذي تعرض لهذه القاعات في عام 2015، وهو ما تسبب ضررا كبيرا للمركز، مشيرا الى ان وجد جدول زمني لإعادة تأهيل كل غرفة على حدة، والعمل في القاعات، وأعاد تأهيل أول من إنهاء أول من الامتثال لخطة المعارض والمؤتمرات، وتلبية احتياجات المشاركين.

وأشار قابيل إلى أنه تم إسناد أعمال التأهيل لشركة المقاولون العرب بالأمر المباشر وذلك بموجب موافقة مجلس الوزراء لثقة الحكومة فى الإمكانات والقدرات الكبيرة التى تمتلكها الشركة لإنهاء أعمال التأهيل فى اقصر وقت وبأقل تكلفة.

ومن جانبه أكد المهندس سامى يونس رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ان الاتفاق يتضمن تطوير قاعات نفرتيتى ومنقرع وخوفو وتزويدهم باحدث وسائل الحماية المدنية والخدمات، مشيراً الى ان الاتفاق يأتى فى اطار اتفاق اوسع بين الجانبين بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ اعمال تأهيل مركز القاهرة الدولى للموتمرات.

كما أشار المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب إلى أن الشركة بدأت العمل داخل الموقع بعد ساعات قليلة من اندلاع الحريق في عام 2015، وتم بالفعل وضع نظام حديث لأنذار ومكافحة الحريق وتم اعتماده من الحماية المدنية، لافتًا إلى أن الشركة ستتيح كافة المعدات اللازمة لإنهاء أعمال التأهيل وفق الخطة الموضوعة، حيث ينص الاتفاق على تسليم قاعة نفرتيتى في مدة أقصاها 6 أشهر وقاعة منقرع خلال 14 شهرًا وقاعة خوفو خلال 18 شهرًا. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة