نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

"الدستورية" توقف أحكام مجلس الدولة والقضاء المستعجل بـ"تعيين الحدود"


وتتضمن الاتفاقية المثيرة للجدل نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى السعودية.

وذكرت وكالة "أ س أ" الرسمية في مصر أن عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أصدر أمرا مؤقتا بوقف تنفيذ الحكم الصادر عن القضاء الإداري في الدعاوى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والحكم المؤيد الصادر عن دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا.

محكمة مصر الدستورية العليا توقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير السعودية ترند نقلا عن أخبار الكويت ننشر لكم محكمة مصر الدستورية العليا توقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير، محكمة مصر الدستورية العليا توقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، محكمة مصر الدستورية العليا توقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير.

وبحسب بيان أصدرته الرئاسة مساء الثلاثاء، فان السيسي تحدث خلال حفل افطار "عن موضوع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي أقرها مجلس النواب مؤخرا وأكد أن الدول تدار بالدستور والقوانين والحقوق المشروعة، وليس بالأهواء أو الانفعالات" مشيرا الى "ضرورة إعادة الحقوق لأصحابها".

كما تضمن قرار المحكمة الدستورية إيقاف حكم القضاء المستعجل في الاستئناف على بطلان الاتفاقية، والتي كانت قد تضمنت حكمًا بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ببطلان الاتفاقية.

وفسر أن محكمة الأمور المستعجلة تجاوزت كذلك اختصاصها بأن "حكمت في منازعة اجراء موضوعية، بعدم الاعتداد بحكم صادر من جهة القضاء الإداري، وهو الأمر المحظور عليه دستوريا بنص المادة 190 من الدستور".

وحسب المتحدث باسم المحكمة الدستورية العليا، فإن قرار وقف التنفيذ اتخذ لوجود "مظنة الافتئات على اختصاص سلطتي الموافقة والتصديق على الاتفاقية من ممارسة وظيفتها"، في إشارة إلى البرلمان المنوط به الموافقة على أي اتفاقية تبرمها السلطة التنفيذية ورئيس الجمهورية المخول التصديق عليها. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

مصر.المحكمة الدستورية تصدر حكما بوقف تنفيذ كل الأحكام بشأن تيران وصنافير ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة