نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
أعمال | من صقر هدى

إنشاء أول صندوق استثماري تنموي في مصر مع "الأمم المتحدة" — سحر نصر

إنشاء أول صندوق استثماري تنموي في مصر مع

باريس نبوز - وقعت الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، اتفاقا مع راندا أبو الحسن مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر لإنشاء أول صندوق استثمارى تنموي في مصر بحضور ديفيد جاليبيو مدير صندوق الأمم المتحدة للمشروعات الإنتاجية وتامر نعيم مدير الوحدة التنفيذية للمعونة الانمائية.

وكشفت وبينـت أن أول أنشطة الصندوق الاستثمارى إنشاء حضانة لريادة الأعمال فـــى مصر، من اجل تَدْعِيمُ المشروعات الناشئة التنموية، وتشجيع الاستثمارات التى تساهم فـــى تحقيق أهداف التنمية فـــى مجالات مثل الحد مـــن الفقر، وتوفير فرص العمل، والطاقة المتجددة.

وأوضحت أنه سيتم تحفيز نمو الشركات الناشئة من أَثْنَاء إيجاد حوافز سوقية تسمح بالمنافسة، ودعم المستثمر الصغير عبر الدخول معه في شراكة عبر رأس المال، وتوفير تدريبات فنية للمستثمرين وربطهم بالسوق الخارجية والتكنولوجية المتطورة، مشيرة إلى أن هذا الصندوق يهدف لزيادة الدعم للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، لافتة إلى أن هذا الصندوق يربط أهداف التنمية مع الاستثمارات ذات البعد الاجتماعي والبيئي والموفرة لفرص العمل، ولتقديم خدمات أفضل للمواطن بتكلفة أقل.

ووفقا للوزير، فإن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي توفير بناء القدرات والخدمات الاستشارية للشركات التي ستنشأ لاحتضان، كما سيتم توفير المساعدة التقنية لقطاع الأعمال في مصر في تزايد، وإعداد وتنظيم المؤتمرات تشمل.

وردا على عدة أسئلة الصحفيين، أوضح الوزير أن صندوق يحمل مخاطر صغار المستثمرين، وبدعم من توسيع حجم مشروعها، مشيرا إلى أن الاتجاه السائد في العالم تركز الآن على نوعية وأثر الاستثمارات على المواطنين وتقديم الدعم للمعوزين الأسر.

وأكدت الوزيرة، أنها ستعمل من خلال عضويتها فى المجلس الاستشارى التابع لصندوق الامم المتحدة للآثر الاجتماعى، على دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر، وإقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة، للمساهمة فى شد الاستثمارات.

وتحدثت "نصر" أن الأمم المتحدة تعد مظلة يأتي تحتها جميع الشركاء في التنمية، وهو ما يعطى أرضية لمصر للحصول على تمويلات مختلفة لدعم الصندوق الاستثماري التنموي أَثْنَاء الفترة المقبلة.

من جانبها، انبأت راندا أبوالحسن، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مـصـر، "نحن على استعداد لتسهيل التمويل المتوائم مع أهداف التنمية المستدامة"، موضحة أن الصندوق الاستثماري التنموي يعد المبادرة الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتجعل مـصـر رائدة فى مجال التمويل المبتكر والمستدام من أجل التنمية.

وأوضحت أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة دوره دعم مـصـر من أجل تحسين مستوى الاقتصاد المصري ذات الأثر الاجتماعي، ويكون له مردود ربح للمستثمرين والمواطن المصري، مشيرة إلى أن البرنامج سيكون دوره داعم للمستثمر الصغير والشركات الناشئة وليس منافسا لهم، لافتة إلى أنهم يستهدفون أن يصل رأس ماله إلى 50 مليون دولار ما يعادل مليار جنيه.

سحر نصر: توقيع اتفاق لإنشاء أول صندوق تنموى بأفريقيا والشرق الأوسط صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سحر نصر: توقيع اتفاق لإنشاء أول صندوق تنموى بأفريقيا والشرق الأوسط، سحر نصر: توقيع اتفاق لإنشاء أول صندوق تنموى بأفريقيا والشرق الأوسط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سحر نصر: توقيع اتفاق لإنشاء أول صندوق تنموى بأفريقيا والشرق الأوسط.

وقال ديفيد جاليبيو، مدير صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية "إن هذا الصندوق يهدف إلى دعم ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر وسيعمل على دعم المستثمر الصغير فى عدد من المجالات مثل التعليم والاسكان الاجتماعي".

برجاء اذا اعجبك خبر سحر نصر توقع اتفاقًا لإنشاء أول صندوق استثماري تنموي في مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة