نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من أنس عبد الله

ثقافة وفن : العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بتعديل النظام الأساسي للحكم بالمملكة

ثقافة وفن : العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بتعديل النظام الأساسي للحكم بالمملكة

وتعتبر خطوة إزاحة بن نايف عن ولاية العهد خطوة متوقعة وليست غريبة على نظام آل سعود، وهي تدخل في إطار الصراع على السلطة وآليات انتقالها بالوراثة في المملكة السعودية، بعيدًا عن أي شكل من اشكال الانتخاب الديمقراطي، ومن شانها أن تمهد الطريق امام ولي العهد الجديد محمد بن سلمان ليحل ملكًا مكان والده سيما في ظل الروايات الكثيرة التي تتحدث عن مرض الملك سلمان.

ثانياً: اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى.

كما تم تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية.

وجاء في الأوامر تعديل الفقرة ( ب ) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: " يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء ، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وتعيين أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير. صحيفة الحوار، أمر ملكي سعودي بتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

وتم تعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفيرًا للمملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير، والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرًا للمملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتاز.

-خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك إلى 15 شوال لجميع موظفي القطاع الحكومي.

المطبوعات ذات الصلة