نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من أنس عبد الله

31 من أصل 34 بهيئة البيعة اختاروا "بن سلمان" وليا للعهد — السعودية

31 من أصل 34 بهيئة البيعة اختاروا

وتم تعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساعدًا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة، وأمر العاهل السعودي " سلمان بن عبد العزيز" بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وجاء في الأمر الملكي الذي نشرت وكالة الأنباء السعودية [واس] نصه: "أولاً: يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية".

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشارا لوزير الداخلية السابق الأمير محمد بن نايف.

3 - تعديل الفقرة ( ب ) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم.

٢- ‏اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

وبحسب البيان، فقد اختار 31 من أصل 34 عضواً في هيئة البيعة، محمد بن سلمان وليا للعهد.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

كما صدر أمر ملكي بإعفاء ناصر بن عبدالعزيز الداود المستشار بالديوان الملكي من منصبه، وتعيينه وكيلاً لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.

‏5- يعين الأمير بندر بن خالد بن فيصل مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

كما تضمنت الأوامر الملكية، إنهاء خدمة الفريق عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام بإحالته إلى التقاعد، وترقية اللواء سعود بن عبدالعزيز هلال إلى رتبة فريق، وتعيينه مديراً للأمن العام.

كما صدرت أوامر بتعيين كل من الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود سفيرًا للمملكة لدى إيطاليا بمرتبة وزير، والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرا لبلاده لدى ألمانيا.

‏‏8- إعفاء عبدالرحمن بن علي الربيعان نائب وزير الداخلية من منصبه وتعيينه مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

12- ‏‏يعين الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائبا لأمير منطقة الجوف. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة