نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
العالم | من أنس عبد الله

القوات المسلحة العراقية يقتحم الجامع الذي أعلن منه البغدادي "دولة الخلافة"

القوات المسلحة العراقية يقتحم الجامع الذي أعلن منه البغدادي

العراق. 200 متر تفصلنا عن جامع النوري بالموصل صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم العراق.

هذا وأعلنت خلية الاعلام الحربي ان طيران الجيش وجه ضربتين جويتين اسفرت عن تدمير عجلة وقتل ثلاثة ارهابيين كانوا بداخلها في أطراف الموصل القديمة فضلا عن تدمير مخزن للعتاد ومقتل عشرة ارهابيين قرب جامع النوري.

وتشير تقديرات الجيش العراقي إلى أن عدد مقاتلي التنظيم المتشدد لا يزيد عن 300 انخفاضا من نحو ستة آلاف مقاتل في المدينة، عندما بدأت حملة الموصل يوم 17 أكتوبر الماضي.

وعَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل الجيش إن قواته طوقت أمس معقل التنظيم فى مدينة الموصل القديمة حيث يقع الجامع.

أعلنت القوات العراقية اليوم الأربعاء أنها باتت على مسافة قريبة جدا من جامع النوري في الموصل الذي أعلن منه زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي دولته المزعومة قبل 3 سنوات.

ولعملية استعادة المسجد النوري أهمية رمزية كبيرة، إذ تعني نصرا كبيرا للقوات العراقية، وقرب نهاية دولة 'داعش 'المزعومة في العراق.

تتقدم قطعات مكافحة الاٍرهاب والفرقة ١٦ باتجاه حي الفاروق في محيط الموصل القديمة، فيما قامت قطعات الشرطة الاتحادية بالتقدم باتجاه رأس الجادة وباب جديد.

وجاء في بيان للجيش أن الفرقة المدرعة التاسعة تغلبت على حي الشفاء الذي يضم مستشفيات المدينة الرئيسة على الضفة الغربية لنهر دجلة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري. صحيفة أخباركم،.

المطبوعات ذات الصلة