نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
أعمال | من صقر هدى

النفط قرب أدنى مستوى في 7 أشهر


اليوم السابع: استقرت أسواق النفط قرب أدنى مستوياتها فى 7 أشهر اليوم الثلاثاء فى الوقت الذى يركز فيه المستثمرون على إشارات مستمرة على زيادة المعروض والتى تقوض محاولات أوبك ومنتجين آخرين لدعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بواقع سنتين إلى 46.93 دولارا للبرميل بحلول الساعة الـ06:11 بتوقيت جرينتش.

ويوم الاثنين انخفضت العقود الآجلة للخام 46 سنتا أو ما يعادل واحدا في المئة لتبلغ عند التسوية 46.91 دولاراً للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق فِي غُضُون 29 نوفمبر تشرين الثاني، عشية اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (منظمة النفط المتحكم في العالم) ومنتجين آخرين على تَخْفيف الإنتاج لمدة ستة أشهر اعتبارا من يناير كانون الثاني.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى ثلاثة سنتات إلى 44.17 دولار للبرميل. وينتهى تداول عقد يوليو اليوم وسيصبح أغسطس هو شهر أقرب استحقاق.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، رسميًا، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، لمدة 6 شهور تنتهي في يونيو/ حزيران المقبل، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وزاد إنتاج ليبيا من النفط أكثر من 50 ألف برميل يوميا بعد أن قامت المؤسسة الوطنية للنفط بتسوية خلاف مع شركة فينترشال الألمانية.

النفط يستقر قرب أدنى مستوى في 7 أشهر سفن داي نيوز نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم النفط يستقر قرب أدنى مستوى في 7 أشهر، النفط يستقر قرب أدنى مستوى في 7 أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سفن داي نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، النفط يستقر قرب أدنى مستوى في 7 أشهر.

المطبوعات ذات الصلة