نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
أعمال | من صقر هدى

كوك يؤكد رسميا عمل آبل على تقنية السيارات ذاتية القيادة

كوك يؤكد رسميا عمل آبل على تقنية السيارات ذاتية القيادة

وقامت شركات صناعة السيارات، مثل "بي إم دبليو" وجنرال موتورز بفتح عدد كبير مـــن المكاتب بوادي السيليكون مع إنفاق مئات الملايين مـــن الدولارات من اجل الحصول على حافلات ذاتية القيادة.

وكانت " Apple " تسعى في بادئ الأمر إلى بناء سيارتها الخاصة قبل إعادة تقييم تلك الطموحات في العام المــنصرم لإعطاء الأولوية للتقنية الكامنة وراء القيادة الذاتية، حسبًا لما ذكرته وكـــالة أخــبار بلومبرج.

تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية صحيفة اليوم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية، تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تيم كوك يؤكد على تطوير أبل لتقنيات القيادة الذاتية. وقد استأجرت الشركة أكثر مـــن 1000 مهندس للعمل على "مشروع تيتان"، وهو الاسم الذي يُعرف به فريق السيارة داخليًا، بعد أن بدأ فـــي سَنَة 2014.

وفي هذا الإطار، حصلت شركة آبل في شهر نيسان/أبريل على تصريح من حكومة السيارات في كاليفورنيا لاختبار ثلاث سيارات ذاتية القيادة، والتي ظهرت صور لها بعد ذلك بعدة أسابيع. وأخـبر أحد الأفــــــراد على دراية بمشروع تيتان أن هناك 6 مركبات كانت تتقصى على نحو خفي تقنية القيادة الذاتية على الطرق العامة في منطقة خليج سان فرانسيسكو وحولها لمدة سـنــــة على الأقل.

باريس نيوز - عقب أعوام من الإشاعات المتضاربة والتخمينات المتطاولة، أكد المدير التنفيذي لأبل تيم كوك على قيام صانعة الآيفون بتطوير تقنيات القيادة الذاتية للسيارات.مشيرا في مقابلة صحفية أخيرة إلى "تركيزنا على أنظمة التوجيه الذاتي"، بدلا من استهداف صنع سيارة كاملة تحمل لوجو أبل، وستخدم هذه التقنيات أغراضا عديدة مختلفة. وتـابع: "لديك هناك ثلاثة قطاعات مـــن التغيير التي تحدث عمومًا فـــي نفس الإطار الزمني". وتـابع: "حقيقةً إننا لا نقول من جهة النظر إلى المنتجات ماذا سنفعل". صقر نيوز، رئيس أبل: نركز فى الفترة الحالية على السيارات ذاتية القيادة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة