نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
تكنولوجيا | من الظاهر نور

عشرة كواكب جديدة قد تكون صالحة للحياة

عشرة كواكب جديدة قد تكون صالحة للحياة

10 كواكب جديدة مؤهلة للحياة: ما تريد معرفته عن اكتشاف ناسا الجديد صقر نيوز نقلا عن ساسة بوست ننشر لكم 10 كواكب جديدة مؤهلة للحياة: ما تريد معرفته عن اكتشاف ناسا الجديد، 10 كواكب جديدة مؤهلة للحياة: ما تريد معرفته عن اكتشاف ناسا الجديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 10 كواكب جديدة مؤهلة للحياة: ما تريد معرفته عن اكتشاف ناسا الجديد.

يرى علماء آخرون أن هذا الاكتشاف دفعة لآمال وجود حياة بأماكن أخرى.

وقد رصد "كيبلر" حتى الآن ما مجموعه 4034 كوكبا خارجا عن النظام الشمسي مـــن بينها 2335 أكدت وجودها تلسكوبات أخرى. ويشمل 50 عالماً آخر من المحتمل أن تكون في حجم الأرض ودرجة حرارتها.

وهذه الكواكب العشرة هي من ضمن 219 كوكباً جديدا خارجاً عن النظام الشمسي رصدها "كيبلر".

ويقصد بهذه العوالم التي تقع بين حجم الأرض وعمالقة الغاز في نظامنا الشمسي (مثل المشترى وأورانوس)، ومـــــــن المرجح أن النوع الأكثر عددًا في الكون هو مـــــــن هذه النوعية؛ "الأرض السوبر - Super-Earths"، والتي هي كواكب صخرية يمكن أن تصل إلى 10 مرات أكثر ضخامة مـــــــن كوكبنا، هي أيضًا شائعة جدًا في الكون.

وأوضحت الوكالة أن التلسكوب فحص جزءا ضئيلا فقط في المجرة. واستفادت مـــــــن هدف كبلر المقيد لدراسة مجموعة متنوعة مـــــــن الأشياء في الفضاء، بما في ذلك السوبرنوفا، نجوم الطفل، المذنبات، وحتى الكويكبات. تجدر الإشارة إلى قيام وكالة ناسا بإطلاق المرصد الفضائي كيبلر في 7 مارس (آذار) عام 2009، وسميت المركبة الفلكية جوهانس كيبلر مع كاميرا بدقة 95 ميغابيكسل من أجل الكشف عن وجود كواكب، وذلك من خلال القياس الدقيق لخفوت ضوء النجم الأم أكثر من أي وقت مضى، وركزت جميع ملاحظات كيبلر على رقعة صغيرة من السماء بين كوكبة سيغنوس وليرا.

وعلــــــــى الرغم مـــــــن أن (K2) هي مهمة خارج المهمة الرئيسية، فقد حققت التلسكوبات الأخرى نجاحًا في هذه الأنواع مـــــــن المساعي، ففي فبرايــــــــــــــــــر (شبــــــــــــاط) 2017، علــــــــى سبيل المثال، اِظْهَـــــرْت حالة أخرى عن وجود سبعة كواكب صخرية ذات حجم أرضي تدور حول نجم قزم أحمر. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. نسيم نيوز، 10كواكب جديدة قد تكون صالحة للحياة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة