نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

" "اخبار مصر " التحرير " لجنة الاتصالات تفتح ملف سوء خدمة شبكات المحمول


برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة - العرب نيوز - برلماني: يجب توقيع عقوبات على شركات الاتصالات لسوء الخدمة.

أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنه حقوق الإنسان، مقدم طلب الإحاطة، أن مناطق صعيد مصر تشهد سوء فى خدمة شبكات المحمول باعتراف الدولة، مطالبا بإلزام شركات الإتصالات فى العقد المبرم مع العميل تقديم خدمة جيدة إلا تعرضت لقعوبات حال مخالفتها ذلك.

وقال الغول، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لبحث تدني مستوى خدمة شبكات المحمول في الصعيد ومناطق قرى الخارجة، الثلاثاء، إن الشركات تعمل ضد المواطن بسبب غياب أي بند في العقد المبرم بينهما يضمن أبسط حقوقه.

كـــذلك طالب الغول، بمنح الخدمة في المنطقة التي تعاني سوء الخدمة، بسعر أقل عن باقي المناطق التي تقدم فيها الخدمة بشكل أفضل، قائلا: "بعض المناطق في نجع حمادي إذا مكثت فيها لمدة 10 أيام محاولا الحصول علي شبكة لن تستطيع".

وانتقد النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب، سوء الخدمة في مناطق قرى الخارجة وقرى مركز باريس، مشيراً إلى أن سوء الخدمة يؤثر سلبا على من يتعرضون لحوادث طرق في التمكن من التواصل لنجدتهم.

بدوره، شدد نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علي أهميه تحديد نقطتين مع النائب محمد الغول، لبحث سوء الخدمات المقدمة فيهم والوصول إلي حلول لعلاجها، مع إعادة النظر في العقد المبرم بين شركات الاتصالات التي تقدم خدمة المحمول، والمواطنين، لبحث صيغة مناسبة تضمن بها حقوق المواطنين حال سوء الخدمة.

وأخـبر "السعيد"، إن ما ينقل إلينا من الجهاز القومى للاتصالات يجدي بأن ما يتم ممتاز، لكن طالما هناك شكوى دائمة من المواطنين إذن فهناك أزمة لا بد من أن نبحثها، ولا يعنينى ما هو مكتوب على الورق.

وعاد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان ليتفق مع "السعيد"، قائلاً: "هقعد ممثلى الجهاز في منطقة لو مكثوا فيها لمدة 10 أيام، ولم تقطع الشبكة، هقدم استقالتي"، مؤكداً سوء الخدمة في نجع حمادي.

من جانبه، أوضح خالد غنيمه، ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن هناك عوامل متعددة خارجية قد تتسبب في تغير جودة الاشارة، معترفا أن الخدمة ليست 100% وأن الوزارة لديها استعداد دائم لحل أي مشكلة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

المطبوعات ذات الصلة