نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

"دعم مصر": ندرس اتخاذ إجراءات ضد الحكومة بسبب "تيران وصنافير"


"دعم مصر": الحكومة سبب الجدل حول "تيران وصنافير" السعودية ترند نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم "دعم مصر": الحكومة سبب الجدل حول "تيران وصنافير"، "دعم مصر": الحكومة سبب الجدل حول "تيران وصنافير" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، "دعم مصر": الحكومة سبب الجدل حول "تيران وصنافير".

ذكــر النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن المرحلة الحالية من أصعب الفترات التي مرت على الدولة المصرية، وواجهت فيها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرًَ كبيرًا من الاتهامات وترددت فيها معلومات كثيرة حول اتفاقية تيران وصنافير.

"وتابع السويدى:" بسبب بعض الأبعاد السياسية والمواقف وظروف المنطقة لم يتم تسليم الجزر للسعودية بعد قرار 27 يناير حتى تم فى 2010 بعمل ترسيم الحدود وفق هذا القرار، وخاطبت الأمم المتحدة مصر لتسليم الجزر، وكان الأمر سيتم إلا أن قيام ثورتى 25 يناير و30 يونيو أخر الأمر، لحين هدوء الأوضاع فى 2016 وتم عقد الاتفاقية".

وقال السويدي: "أعتب على حزب كان في سُدة الحكم فترة الخمسينيات، والتي شهدت اتفاقا مكتوبا بإدارة مصر الجزيرتين ولم يعترض - في إشارة لحزب الوفد- ويرفض الأن اتفاقية تيران وصنافير".

وفيما يتعلق بما يتردد بأن إسرائيل تدرس شق قناة موازية لقناة السويس، قال السويدي: "طب وإيه اللي كان مانعها من زمان"، معتبرا أن: "هذه المعلومات من ضمن الأفكار المغلوطة التي تم ترويجها".

ولفت السويدي، إلى أن الأمر وصل لترويج أسماء النواب الموافقين عبر مواقع التواصل، والمطالبة بمحاسبتهم، مؤكدا على أن هذا الأمر يعد إرهاب، مؤكداً أن البعض يخشى من أن يعلن موقفه بوضوح، ولكنه يعلنه صراحة أمام الجميع في كونه مع الاتفاقية، لأن مصر دولة تحترم اتفاقياتها. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

The post "دعم مصر" ينتقد حزب الوفد بسبب "تيران وصنافير": كان هو الحزب الحاكم appeared first on أخبار العالم على مدار الساعة 24/7.

المطبوعات ذات الصلة