نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

"القضاء الإداري" تقضي بعدم الاعتداد بحكم الأمور المستعجلة بشأن "تيران وصنافير"


"القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير" السعودية ترند نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم "القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير"، "القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، "القضاء الإداري": لا يعتد بأحكام "المستعجلة" في قضية "تيران وصنافير".

وبصدور هذا الحكم يستمر على قضية تيران وصنافير بين مجلس الدولة من ناحية، ومحكمة الأمور المستعجلة من ناحية أخرى، حيث صدرت من كليهما أحكام متناقضة بشأن الرقابة القضائية على اتفاقية ترسيم بين مصر والسعودية.
ومن المتوقع أن يستمر هذا النزاع لحين فصل المحكمة الدستورية في دعوى فض تناقض الأحكام المقامة من الحكومة بهذا الشأن، والتي مازالت قيد التحضير ولم تحل لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بها.

وجاء منطوق الحكم متضمنا "عدم الاعتداد بالأحكام الصادرة من القضاء المستعجل، وما صدر أو ما سيصدر تأييدا لها من أحكام استئنافية مستعجلة، وإسقاط كافة مسبباتها واعتبارها كأن لم تكن".

وأضاف أن هذا الحكم: "يفيد الاستمرار في تتفيذ أحكام القضاء الإداري والإدارية العليا بشأن بطلان الاتفاقية".

وقد أقر البرلمان الاتفاقية بأغلبية الأصوات الأسبوع الماضي، ولكن لا يزال تنفيذها في انتظار تصديق رئيس الجمهورية عليه.

كما احتجزت قوات الأمن عددا من النشطاء السياسيين ممن روجوا للتظاهر في عدة محافظات.

ورغم تراجع الأهمية الإستراتيجية -بحسب الخبراء- لجزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين واللتين تتحكمان في مدخل خليج تيران الممر الملاحي الرئيسي للوصول إلى ميناء إيلات الإسرائيلي على خليج العقبة فإن المصريين الذين شاركوا في الحروب العربية-الإسرائيلية قبل أن تصبح مصر أول بلد عربي يوقع معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979 لا يزالون يتذكرون حرب الخامس من يونيو/حزيران 1967. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. صقر نيوز،.

المطبوعات ذات الصلة