نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
أعمال | من صقر هدى

باركليز يواجه تهم فساد فى فضيحة مليارات قطر

باركليز يواجه تهم فساد فى فضيحة مليارات قطر

إدانة قطر في فضيحة "باركليز" ببريطانيا، رسميًا.

بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008 الميثاق نقلا عن مبتدأ ننشر لكم بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008.

ومن بين الاتهامات الموجهة لباركليز مخالفة قانون المساعدة المالية غير الشرعية، ومزاعم بأن باركليز أقرض قطر مبلغ الرسملة.

صحيفة الوسط - وجّه مكتب التحقيقات في الفساد في المملكة المتحدة، اتهاماً بصورة رسميةً لبنك باركليز وعدد من كبار مسؤوليه، بالتآمر والفساد والتزوير في صفقة زيـادة رأسمال البنك عام 2008 مع قطر، بمبلغ 4.5 مليار جنيه إسترليني.

بعد 5 سنوات من تحقيقات مكتب جرائم الاحتيال الخطيرة وهيئة السلوك المالي في بريطانيا، صدر اليوم حكم يدين باركليز لضلوعه في تعاملات مالية غير قانونية مع قطر.

وكانت سلطات التحقيق بلندن، أجَّلت حسم الحكم بالقضية حتى انتهاء الانتخابات البريطانية التي جرت قبل أكثر من 10 أيام؛ حتى لا يتم التأثير في النتائج.

ويُذكر أن قطر حصلت على حصة قدرها 6 في المائة من البنك البريطاني "باركليز"، بعدما أنقذته خلال الأزمة المالية العالمية، وحقنته بمليارات الجنيهات الإسترلينية، كما ساعدت البنك البريطاني على تجنب تدخل الحكومة لإنقاذه.

من جانبها، أكدت وكالة "بلومبرج" في وقت سابق، أن بنك "باركليز" الاستثماري البريطاني قد يدفع غرامة تتراوح بين 100 و200 مليون جنيه إسترليني، على خلفية الفضيحة.

ونظر مكتب الاحتيالات الخطيرة إلى ما دُفع لقطر من مستحقات، وإن كان قد كشف عن هذه المدفوعات بطريقة صحيحة، وإن كان ذلك قد تم كنوع من الإغراء لقطر لدعم بنك "باركليز" البريطاني. ورفض المتحدث باسم بنك باركليز التعليق على هذا التقرير. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

المطبوعات ذات الصلة