نشرت: الثلاثاء, حزيران 20, 2017
ترفيه | من سهيل فريد

الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل — دبلوماسيون

الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل — دبلوماسيون

شفق نيوز/ قال دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي قد يرسل بعثة أمنية جديدة، للمساعدة في تحقيق الاستقرار بالعراق بعد استعادة الموصل من تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، لكنهم قالوا إن الخطط لا تزال في مرحلة مبكرة.

وأشارت مسودة بيان إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون أول مناقشة اليوم الإثنين في لوكسمبورغ وسيدرسون إرسال فريق تابع للاتحاد الأوروبي لتقديم المشورة والمساعدة الأمنية وربما يعمل على تدريب مسؤولي الأمن العراقيين، وقال الدبلوماسيون إن العراق طلب مساعدة الاتحاد الأوروبي رسمياً.

وأَبْلَغَ الدبلوماسيون إن العراق طلب مساعدة الاتحاد الأوروبي رسميا.

وينخرط البلدان كل على حدة فى قتال متشددى الدولة الاسـلامية داعـش فى ســوريا والعراق، لكن جيوش الاتحاد الأوروبى سعت بصعوبة للعمل فى إطار التكتل رغم الدراية الواسعة بأدوار التدريب غير القتالية.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن بعثة الاتحاد بالعراق في 2006، كانت تهدف لمساعدة القضاة والشرطة، وكان ينظر إليها على نطاق واسع على أنها نموذج للفشل لأنها كانت صغيرة جدا ومحدودة المدة للغاية.

وقد تشارك أى بعثة للاتحاد الأوروبى مع تخطيط مماثل لحلف شمال الأطلسى الذى انضم هذا الشهر إلى التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد داعش ويدرس تدريب المزيد من الجنود العراقيين.

المقاتلات الروسية تشن غارات جوية على احياء درعا شنت الطائرات الروسية غارات جوية على أحياء مدينة درعـا ومنطقة غرز جنوب سوريا بعد إنتهاء هدنة الـ48 ساعة التي تم الإتفاق عليها بضمانات أمريكية روسية.

و "داعش" على وشك أن تتكبد هزيمة في معقلها في الموصل وتستعد لهجوم على معقلها في سورية في الرقة. لكن مسؤولين أمريكيين قلقون من أن الجماعات القبلية قد يحاول الهروب من سيطرة المتمردين.

دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل صقر نيوز نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل، دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبى يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل.

وأَبْلَغَ دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي مطّلع على المناقشات "لا يمكننا أن نتحمل السماح بحدوث فراغ...نحن وآخرون على استعداد للتدخل".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة