نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
ترفيه | من سهيل فريد

القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام الموصل القديمة

القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام الموصل القديمة

وأعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان، إن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، تشرع باقتحام المدينة القديمة" غرب الموصل.

بدأت القوات العراقية يوم الأحد، وكسر المدينة القديمة في الموصل تحت السيطرة Daesh منظمة في هجوم على أمل أن يكون الجزء الأخير من الحملة المستمرة منذ ثمانية أشهر لانتزاع السيطرة على معقل الجماعات المسلحة.

وتواصل قوات الامن العراق المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة كامل السيطرة على الساحل الأيمن في مدينة الموصل من تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش"، بعد إعلان تحرير الساحل الأيسر أواخر يناير الماضي.

وبحسب بيان لوزير الداخلية، قاسم الأعرجي، فإن القوات الأمنية باشرت باقتحام المدينة القديمة من عدة محاور، وهي من الكورنيش إلى منطقة قضيب ألبان عرضاً، ومن الجسر الخامس إلى جنوب المنطقة القديمة طولاً.

وسقوط الموصل سيمثل فعلياً نهاية النصف العراقي من دولة "الخلافة" التي أعلنها أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم القاعدة في خطبة ألقاها في جامع النوري قبل ثلاث سنوات وتضم أجزاءً من العراق وسوريا.

الشـرطة العراقية تعلن بدء عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الشـرطة العراقية تعلن بدء عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل - صحيفة أخباري - الشـرطة العراقية تعلن بدء عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل.

وأعلنت الأمم المتحدة الجمعة، أن أكثر من مئة ألف مدني عراقي محتجزون لدى مسلحي تنظيم "داعش" كدروع بشرية في الموصل القديمة.

من جهتها، حذرت "لجنة الإنقاذ الدولية" في بيان الأحد من المخاطر الكبيرة التي تواجه المدنيين الذين يعانون أصلا من الصدمة.

وكان ممكناً، اليوم الأحد، رؤية مدنيين ينظفون منازلهم في الشوارع المليئة بالأنقاض، على بعد أمتار فقط من المواقع المتقدمة للقوات العراقية وقذائف الهاون المتساقطة. واستعادة المدينة ستشكل تحولاً كبيراً في مسيرة هذه القوات التي استسلمت سريعاً في 10 حزيران/يونيو 2014 رغم تفوقها عددياً على الجهاديين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة