نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
أعمال | من صقر هدى

صادرات النفط السعودي تتراجع 3.1 بالمائة في نيسان الماضي

صادرات النفط السعودي تتراجع 3.1 بالمائة في نيسان الماضي

الرياض - مباشر: أظهرت بيانات رسمية، اليوم الاثنين، تراجع صادرات النفط الخام السعودية إلى 7.01 مليون برميل يوميا في أبريل الماضي، مقابل 7.23 مليون برميل يوميا في مارس، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

يذكر أن صادرات النفط الخام السعودية انخفضت في فبراير (شباط) إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف 2015 مع التزام المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، باتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك"، إلى 6.957 مليون برميل يومياً من 7.713 مليون برميل باليوم في يناير (كانون الثاني).

وفي 25 أيار / مايو الماضي، اتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، على تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر إضافية حتى مارس/ آذار 2018.

وبحسب أرقام مبادرة البيانات المشتركة صدر أكبر منتج في أوبك 7.006 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان انخفاضا من 7.232 مليون برميل يوميا في مارس آذار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

متابعي موقع الموجز نيوز الأخباري في إطار الاحداث الجارية حول العالم نقدم لكم متابعة شاملة لأهم الأخبار العربية والعالمية حيث يرصد فريق الموجز نيوز كافة الأحداث الجارية حول العالم بشكل لحظي فور حدوثها من أجل إيصال الخبر حين وقوعة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. صحيفة اليوم، صادرات النفط السعودي تتراجع 3.1 بالمائة في نيسان الماضي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة