نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
صحة | من عماد باكوس

ارتفاع ضحايا الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 1100 — الصحة العالمية

ارتفاع ضحايا الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 1100 — الصحة العالمية

قالت إحصائية جديدة لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، إن عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا وصلت إلى ألف ومائة حالة وفاة، في 20 محافظة يمنية، منذ تسجيل أول حالة اشتباه بالوباء المتفشي أواخر إبريل الماضي.

شكرا لمتابعتكم تقرير عن اليمن: 1100 ضحية للكوليرا في ندى نيوز الإخبارية - الخبر الحصري حيثما كنت ، آخر و أهم الأخبار و المستجدات على الساحة العربية و الدولية 24/7 ، ونحيطكم علما بان محتوي هذا التقرير تم كتابته بواسطة موقع عرب 48 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ندى نيوز الإخبارية عرب 48 و انما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع أطيب تحياتنا لكم.

"وأكدت المنظمة إن العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات عمران شمال البلاد، وحجة شمال غربي اليمن والحديدة غرب اليمن، من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا أكبر لوباء الكوليرا"،.

وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتزايد حتى ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بِصُورَةِ واضحة واضح في27 أبريل الماضي.

ووفق الصحة العالمية، يمكن علاج "الكوليرا" بنجاح من أَثْنَاء محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية.

وتشهد اليمن، منذ خريف العام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

حصيلة جديدة في ضحايا الكوليرا في اليمن العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, حصيلة جديدة في ضحايا الكوليرا في اليمن - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. الشبكة نيوز، حصيلة جديدة في ضحايا الكوليرا باليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة