نشرت: الإثنين, حزيران 19, 2017
صحة | من عماد باكوس

اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة — وزيرة الاستثمار

اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة — وزيرة الاستثمار

وزيرة الاستثمار: اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة صحيفة أخباركم نقلا عن محيط ننشر لكم وزيرة الاستثمار: اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة، وزيرة الاستثمار: اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة الاستثمار: اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة.

وأكدت الوزيرة، أن الشركة عرضت أن يكون المكون المحلى 35%، لكن بعض مفاوضات وزاراتى الاستثمار والتعاون الدولى والنقل معها تم رفع المكون المحلى إلى 50%، مشيرة إلى أن الاتفاقية التى شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيعها، أمس، جاءت نتيجة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع جيف أميلت، المدير التنفيذى لشركة جنرال إلكتريك الأمريكية، خلال الزيارة الرسمية التى قام بها سيادته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن فى الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضى، موضحة أن الوزارة نسقت مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والذى وضع خطة لتطوير قطاع سكك حديد مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص واشنطن على ضخ استثمارات فى مصر أَثْنَاء الفترة المقبلة، بعد القمة التى عقدت بين الرئيس السيسي والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى واشنطن.

جاء اللقاء عقب توقيع اتفاقية بين هيئة سكك حديد مصر، وشركة "جنرال إلكتريك" بقيمة تبلغ 575 مليون دولار، والتي تحتوى توريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع، وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عاما لتوفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة، و81 قطارا أخرى من تمويل الشركة ضمن أسطول الهيئة، فضلا عن تنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من 275 مهندسا وتقنيا في هيئة سكك حديد مصر.

وأشارت إلى أن جنرال إليكتريك لها قطاعات مختلفة تشترك فيها مع مصر، وأن هناك تعاونا بتوفير المعدات الطبية للقرى الأكثر فقرا. كاشفة عن اتفاق آخر أَوْساط أيام في قطاعات مختلفة لتطويرها اقتصاديا لتحقيق التنمية النوعية لقطاعات النقل الْمُتَنَوِّعَةُ، ومؤكدة أن الاتفاق يُعنى بالبنية الأساسية للمعدات والصيانة بِصُورَةِ واضحة سنة.

وأَعْلَنَ الوزير - أَثْنَاء المؤتمر الصحفي بمقر الهيئة العامة للاستثمار- أن الاتفاقية سترفع مستوى النقل إلى 25 ألف طن وتأتي في إطار الشراكة بين مصر والولايات المتحدة.

فيما رَوَى فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية السفير الأمريكي في مصر روبرت بيكروفت، إن مصر لها دور حساس في دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ أجمع، لافتا إلى أن السلام العالمي يتحقق من أَوْساط مصر، وأن من مصلحة الولايات المتحدة أن تجد مصر ناجحة في ذلك الأمر؟.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، على اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع شركائها فـــي العالم بما يحقق أهداف برنامج الأنْتِعاش الاقتصادي ويلبى متطلبات خطط التنمية المستدامة، مؤكداً تطلع مصر لضخ المزيد مـــن الاستثمارات مـــن جانب الشركات الامريكية خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبهم، أكد مسئولو شركة "جنرال إلكتريك" أن مصر شريك استراتيجي للشركة بالشرق الأوسط منذ أكثر من 40 عاما، موضحين أن لديهم الكثير من الاستثمارات الهامة والناجحة في عدد من القطاعات، كما يتطلعون للمزيد من العمل في السوق المصري خلال الفترة المقبلة وضخ استثمارات جديدة والاستفادة من الفرص الراهنة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. صحيفة الحوار، "نصر": المفاوضات مع "جنرال إلكتريك" تضمنت رفع المكون المحلي من 35% إلى 50%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة