نشرت: الأحد, حزيران 18, 2017
صحة | من عماد باكوس

عاجل| اتفاقية بين "جنرال إليكتريك" و"النقل" لتطوير 100 جرار

عاجل| اتفاقية بين

وبين وأظهـــر "عرفات"، في تصريحات لـ "غرفة الأخبار"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء السبت، أن جرارات السكك الحديدية كانت حيث تَتَكَلَّفُ نقل عبوة تصل إلى 2 مليون و300 ألف طن، موضحًا أن تلك النسبة زادت خلال هذا العام بمقدار من 80 لـ90 ألف طن في الشهر.

وأضاف أن الطلبات المقدمة للوزارة لنقل البضائع تقوم بالتحضير إلى 14 مليون طن، موضحًا أن الجرارات الموجودة حاليًا لن تتمكن من حمل أكثر من 6 مليون طن.

وأشار إسماعيل إلى أن الحكومة تعمل حاليًا من خلال شركائها على تنفيذ عدد من المشروعات الهامة لاسيما في مجال النقل والمواصلات الذي يحتل ترتيبًا متقدمًا بين أولويات أجندة عمل الحكومة، لافتًا إلى أهمية تطوير شبكات الطرق ورفع كفاءة وسائط النقل في تحقيق الربط بين كافة أنحاء مصر بما يساهم في دفع حركة التجارة الداخلية، وخدمة المشروعات التنموية، وتيسير حياة المواطنين، وإحياء العديد من التجمعات العمرانية الجديدة التي تستهدف استقطاب المزيد من السكان لتخفيف الضغط عن منطقة الوادي والدلتا.

وقال وزير النقل، إنه سيتم تصنيع أول 50 جرارا في مصنع جنرال إليكتريك، والـ50 الأخرى يتم تجميعهم في مصر، وذلك بحسب نبأ عاجل أذاعته قناة "إكسترا نيوز".

علمت "بوابة أخبار اليوم" أن الاتفاقية التي سيشهدها رئيس الوزراء أوضح وزارة النقل وشركة جنرال اليكتريك، ستشمل توفير 100 قاطرة لهيئة السكة الحديد مـــن الشركة الأمريكية بقيمة 575 مليون دولار.

المطبوعات ذات الصلة