نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
صحة | من عماد باكوس

ارتفاع ضحايا "الكوليرا" في اليمن لـ1000 شخص — مسؤول أممي

ارتفاع ضحايا

مسؤول أممي: ارتفاع ضحايا "الكوليرا" في اليمن لـ1000 شخص تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, مسؤول أممي: ارتفاع ضحايا "الكوليرا" في اليمن لـ1000 شخص - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

نسيم نيوز أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس زيـادة حصيلة ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 989 حالة، منذ 27 إبريل/نيسان المنصرم.

قال جيمي ماكجولدريك، منسق الشئون الإنسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي في عمان، إن "تفشي الكوليرا في اليمن يضعف المناعة لدى الأفراد، بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فإن خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام". وحض المجتمع الدولي على توفير الدعم للمنظمات الإنسانية، مؤكداً "نحتاج إلى الموارد، نحتاج المال ونحتاج ذلك الآن من أجل مواجهة المجاعة ومواجهة الكوليرا"، داعياً إلى "التحرك فوراً الآن". وأوضح المسئول الأممي أن "هناك أكثر مـــن 130 ألف حالة يـــشتبه فـــي إصابتها بالكوليرا، فيما تجاوز عدد الوفيات بهذا المرض 970 حالة وفاة" خلال أسابيع فقط، مضيفًا أن "50% مـــن حالات الإصابة والوفيات مـــن الأطفال والنساء".

يشار إلى أنّه تم تسجيل (798) حالة وفاة بمرض الكوليرا، في (19) مُحافظة من بين (22) مُحافظة يمنية، منذ 27 أبريل/نيسان الماضي. وتـابع أن "العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وعمران وحجة تعتبر مـــن أكثر المحافظات التي رَأَئت انتشاراً للوباء".

وأعرب البرلمان الأوروبي أمس عن بالغ قلقه إزاء "التدهور المقلق للوضع الإنساني فـــي اليمن"، داعيًا الأطراف كافة وداعميها الإقليميين والدوليين إلى الالتزام بالقانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدوليين. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

واخيرا: اليمن الان اليمن في زمن الكوليرا - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع يمن ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:يمن ريس تحياتنا.

المطبوعات ذات الصلة