نشرت: الجمعة, حزيران 16, 2017
صحة | من عماد باكوس

الأمم المتحدة تطالب العالم بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في اليمن

الأمم المتحدة تطالب العالم بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في اليمن

طالبت الأمم المتحدة اليوم الخميس المجتمع الدولي توفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي وباء الكوليرا وخطر المجاعة في اليمن، محذرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكجولدريك، خلال مؤتمر صحفي في عمان، حسب وكالة الأنباء الفرنسية: "تفشي الكوليرا في اليمن يضعف المناعة لدى الأفراد بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فإنَّ خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام".

وأوضح المسؤول الأممي أن "هناك أكثر من 130 ألف حالة يشتبه باصابتها بالكوليرا، فيما تجاوز عدد الوفيات بهذا المرض 970 حالة وفاة" أَوْساط أسابيع فقط، مضيفا ان "50فِي المائة من حالات الإصابة والوفيات من الأطفال والنساء".

الأمم المتحدة تطالب بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في اليمن موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الأمم المتحدة تطالب بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في اليمن - صحيفة أخباري - الأمم المتحدة تطالب بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في اليمن.

صـرحت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاربعاء ان نحو 30 % فقط مـــن المساعدات التي تعهدت دول بتقديمها لليمن فـــي 2017، جرى تسليمها، فـــي وقـــت يواجه البلد الفقير الغارق فـــي نزاع مسلح خطر المجاعة ووباء الكوليرا.

وبلغت التعهدات الدولية لليمن في أبريل/نيسان 1.1 مليار دولار على أن تقدم في سنة 2017.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى الحوثيين فى سبتمبر من ذات العام. وفي غضون ذلك فقد كشف النزاع تصعيداً مع إِسْتَفْتاح التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى مارس 20الخامسة عشر بعدما تمكّن الحوثيون من وضع اليد على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز. المرصد الإخباري، الأمـم المـتحـدة تطالب العالم بتوفير الدعم لمقـابلـة الكوليرا والمجاعة في اليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة