نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
صحة | من عماد باكوس

ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن

ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن

قامت منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوقيع اتفاقية قيمتها نحو 8.3 ملايين دولار من أجل تدعيم الجهود المتواصلة للاستجابة الصحية لتفشى الكوليرا في صنعاء.

وقالت المنظمة فـــي بيان إن: "هذا الدعم المقدم مـــن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سيكفل تزويد 7.3 ملايين شخص فـــي 13 محافظة يمنية ذات أولوية بالخدمات الصحية المنقذة للحياة فـــي إطـــار الجهود المنسقة لتنفيذ أنشطة وقائية وتوفير العلاج".

ضمان ممارسات آمنة للعزل ومكافحة العدوى في المرافق الصحية لتمكين الأسر والمجتمعات المحلية لتحسين سلوكيات التماس الرعاية والخدمات الصحية وتطبيق التدابير المأمونة للنظافة والإصحاح وسلامة الغذاء.

وقال الدكتور محمود فكري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط: "الكوليرا في العادة مرض يمكن توقيه والعلاج منه بسهولة، إلا أن الملايين من الناس في اليمن مُعرَّضون للخطر جرَّاء نقص الخدمات الصحية وخدمات الماء والإصحاح البيئي".

واضاف: "يأتي هذا التمويل الـمُقدَّم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للشعب اليمني برعاية المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في وقت حرج، ويهيئ لنا فرصة لنواصل البناء على جهود الاستجابة لاحتواء هذه الفاشية الخطيرة ومكافحتها".

وبدأ تفشي المرض باليمن في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ/أُكْتُوبــرُ 2016 وتزايد حتى كَانُــونُ الْأَوَّلِ/ديًسمبــرُ من نفس العام، ثم هبوط لكن دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح فـــي أبريل/ نيسان الماضي. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا.

برجاء اذا اعجبك خبر ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة