نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
العالم العربي | من زغلول سيد

سرايا بوست / على عبدالعال يستقبل نائب رئيس العراق في مقر مجلس النواب

سرايا بوست / على عبدالعال يستقبل نائب رئيس العراق في مقر مجلس النواب

استقبل الـــرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إياد علاوي، نائب رئيس الجمهورية العراقي، بحضور السفير سامح شكري، وزير الخارجية.

وشدد الرئيس على دعم مصر للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطني لقطع الطريق على كل محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن، وأكد حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية، ورفضها كل محاولات التدخل في شؤونه الداخلية.

ومن جانبه، أعرب علاوي عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مؤكدا محورية دورها باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربي، ومشيرا إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من مجالات التعاون المشترك، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لاستمرار التنسيق بين البلدين، ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية، وفى تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.

وأثبتت المصادر، أن اللقاء يهدف إلى بحث تعزيز علاقات الترابط المشترك الثنائي بين مصر والعراق وتبادل الخبرات البرلمانية.

واخيرا: وكالة الانباء الكويتية الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده للعراق في مكافحة الارهاب - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية تحياتنا.

المطبوعات ذات الصلة