نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
صحة | من عماد باكوس

"الكوليرا" يصيب كل دقيقة طفلا واحدا على الأقل باليمن — منظمة دولية


وذَكَرْتَ بِدَوْرِهَا منظمة "SAVE TH CHILDREN" (غير حكومية لها أفرع في عدة دول)، في بيان -بحسب وِكَالَةَ الأناضول- أن معدلات الإصابة قد ارتفعت ثلاثة أضعاف أَثْنَاءَ الأسبوعين الماضيين وأن 46 بالمئة من الحالات الجديدة المشتبه إصابتها بالكوليرا أو الإسهالات المائية الحادة هم من الأطفال دون سن الخامسة عشرة، دون تفاصيل.

صحيفة أخبارنا كشفت منظمة "أنقذوا الأطفال" الدولية، أن تفشي وباء الكوليرا في اليمن يتصاعد بمعدلات خطيرة، وسط تحذيرات الخبراء بأنه حاليًّا يصاب طفل يمني بالمرض كل 35 ثانية فقط.

وكان "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" أعلن إرسال السعودية مساعدات تكفي لعلاج 50 ألف مصاب بالكوليرا، بمبالغ تجاوزت 8.2 مليون دولار.

ولَوَّحَت المنظمة، إلى أن "أكثر من 30 شخص يموتون كل يوم جراء المرض بينهم أطفال، وأنه من المتوقع أن يموت آلاف غَيْرهُمْ وقد يصل عدد الحالات المصابة إلى 300 ألف شخص في الأشهر المقبلة (لم تحدد عدد الأشهر)".

وتقول المنظمة إن اليمن يقبع تحت قبضة وباء كامل، بيد أن علاج الكوليرا يعد سهلاً وغير مكلف في حال تلقي المرضى للعلاج الذي يحتاجونه. ولفتت، أن البنية التحتية المتضررة وانعدام الأمن الغذائي والاقتصاد المتهالك والحرب المستمرة تعني أن لا يجد المرضى العلاج الذي يحتاجونه في ظل ازدحام المستشفيات ونقص الأدوية فيها.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت المنظمة، أن الوضع فـــي المناطق النائية مـــن البلاد أكثر سوءاً وبشكل خاص حيث الخدمات الصحية ضئيلة أو معدومة، فظروف الحرب واقتراب حدوث المجاعة والانهيار الكامل للخدمات الاجتماعية الأساسية - بما فـــي ذلك وسائل المواصلات مقبولة التكلفة والمياه النقية - فاقم مـــن شدة إنتشار المرض.

وبينت المنظمة أنه ليس بإمكان النظام الصحي في #اليمن التعامل مع الأعداد الكبيرة من المرضى بأعراض كالإسهال والتقيؤ والجفاف. "إن وباء الكوليرا معدٍ، وينتشر بسرعة، لأن المستشفيات لا تعمل بكامل طاقتها، في الوقت الذي تم فيه استهداف بعضها من قبل أطراف الصراع".

وتدعو منظمة رعاية الأطفال إلى الزيادة في التمويل الطارئ. وقالت " لقد حان الوقت للعالم أن يتخذ إجراءات فاعلة قبل أن يموت آلاف الصبيان والبنات في #اليمن جراء مرض يمكن الوقاية منه بشكل كامل".

"الكوليرا" تصيب طفلًا كل دقيقة في اليمن العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "الكوليرا" تصيب طفلًا كل دقيقة في اليمن - العرب نيوز - "الكوليرا" تصيب طفلًا كل دقيقة في اليمن.حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "الكوليرا" تصيب طفلًا كل دقيقة في اليمن.

المطبوعات ذات الصلة