نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
صحة | من عماد باكوس

الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد — دراسة

الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد — دراسة

بحث: الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد لدى كبار السن صقر نيوز نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم بحث: الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد لدى كبار السن، بحث: الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد لدى كبار السن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بحث: الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد لدى كبار السن.

ننقل لكم في هذا المقال خبر مفاده "تناول كبار السن للإسبرين يعرضهم لخطر النزيف الداخلي" ، حيث أفادت دراسة بريطانية أن تناول الأسبرين لمنع الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية يزيد من خطر تعرض كبار السن لاحتمال الإصابة بنزيف داخلي مميت أكثر مما كان يُعتَقد من قبل.

وأوضحت دراسات سابقة أن ما بين 40 في المائة و60 في المائة ممن هم فوق الخامسة والسبعين في أوروبا والولايات المتحدة يتناولون الأسبرين يوميا، لكن تأثير الاستخدام على المدى الطويل في الأشخاص الأكبر سنا ما زال غير واضح حتى الآن لأن معظم التجارب السريرية تشمل المرضى دون الخامسة والسبعين.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية بيتر روثويل، أحد المشاركين في الدراسة، إن "تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين يحد من الإصابة بالسكتات القلبية والجلطات الدماغية المتكررة، إلا أنها تؤدي إلى وفاة 3000 ومريض سنوياً في بريطانيا جراء النزيف".

وشدد الباحثون على أن نتائج هذه الدراسة لا تعني بأنه يتوجب على المرضى من كبار السن التوقف عن تناول الأسبرين، بل عليهم تناول عقار " أوميبرازول" لمعالجة حرقة المعدة ولتفادي حصول نزيف في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي.

وفي حين أن الأسبرين الذي تم اكتشافه في معامل شركة باير باي في 1897 ومتاح الآن على نطاق واسع في الصيدليات يعد بوجه عام غير ضار فإن النزيف يعتبر منذ فترة طويلة خطرا قائما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. الشبكة نيوز، دراسة: الأسبرين مرتبط بزيادة خطر النزيف الحاد لدى كبار السن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة