نشرت: الثلاثاء, حزيران 13, 2017
صحة | من عماد باكوس

غوغل تطلق خدمة جديدة لمعرفة إتجاه القبلة

غوغل تطلق خدمة جديدة لمعرفة إتجاه القبلة

اخبار الكويت اليوم: الاثنين 12 يونيو 2017 أطلقت شركة غوغل الأمريكية خدمة جديدة باسم "اتجاه القبلة"، لتسهيل تحديد الوجهة الصحيحة للصلاة باستخدام الهواتف الذكية.

وتستخدم خدمة "اتجاه القبلة" الحديثة أحدث تقنيات الواقع المعزز لرسم خط واضح باللون الأزرق باتجاه الكعبة ضمن نطاق الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي نقلا عن موقع العربية نت.

وللاستفادة من الخدمة، يجب على المستخدمين السماح بتحديد واستخدام الموقع الجغرافي على الهاتف الذكي، لتعيين اتجاه الكعبة بدقة.

تتوفر هذه الخدمة على متصفح شبكة الإنترنت، ما يسمح لجميع المستخدمين بالوصول إلى الخدمة بغض النظر عن نوع هاتفهم الجوال.

أما بخصوص نظام التشغيل آي أو إس الخاص بآبل ، فإنه لا حاجة للكاميرا بالنسبة لـ "محدد القبلة" ، والخدمة يمكن الإطلاع عليها عبر هذا الرابط: هنا ، وسيتواصل العمل بها لما بعد شهر رمضان المبارك بحول الله.

وتتوفر كل التفاصيل عن هذه التحديثات على موقع "دليل رمضان" الذى أطلقته الشركة عام 2014؛ لمساعدة المستخدم فى التعرف على جميع الطرق لاستخدام جوجل أثناء رمضان.

هذا وقد صرح نجيب جرار، مدير تسويق منتجات شركة جوجل في الوطن العربي، انه تم تطبيق خدمة اتجاه القبلة أو البوصلة بناء على البحث المستمر من خلال مستخدمي خدمة الأنترنت ولاحظنا خلال الأعوام الماضية أن كلمة بوصلة أو محدد في نتائج البحث المتعلقة بجهة القبلة.

المطبوعات ذات الصلة