نشرت: الثلاثاء, حزيران 13, 2017
صحة | من عماد باكوس

"الصحة العالمية" تعلن ارتفاع الوفيات جراء الكوليرا في اليمن إلى 923


الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 923 حالة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 923 حالة - صحيفة أخباري - الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 923 حالة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع حالات الوفاة جراء الكوليرا في اليمن، إلى 859 حالة، وأضافت -في تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر"- أنها سجلت 116 ألفاً وسبعمائة حالة اشتباه بالكوليرا، من ضمنها 859 حالة وفاة، في عشرين محافظة.وكانت المنظمة قد حذرت في بيانات سابقة الأسبوع الماضي من صعوبة النجاح في سباق احتواء الكوليرا المتفشية في اليمن، منذ 27 أبريل الماضي إلى 859 حالة، بسبب تدمير النظام الصحي بعد أكثر من عامين من الصراع المحتدم.

وحَكَت فِي غُضُونٌ قليل المنظمة إنه " تم تسجيل أكثر من 124 ألف حالة يشتبه إصابتها بمرض الكوليرا في صنعاء، مع وجود 923 حالة وفاة مرتبطة بالوباء المتفشي في البلاد، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

والكوليرا مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج، والأطفال دون الخامسة هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، خصوصا الذين يعانون من سوء التغذية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

برجاء اذا اعجبك خبر ارتفاع عدد الوفيات في اليمن بسبب الكوليرا إلى أكثر من 920 حالة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة