نشرت: الأحد, حزيران 11, 2017
صحة | من عماد باكوس

أعراض خطيرة تظهر على صحة أسرى خاضوا الإضراب

أعراض خطيرة تظهر على صحة أسرى خاضوا الإضراب

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "قراقع" يؤكد أن معاناة أسرى الإضراب الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - رام الله 11حزيران (العرب نيوز) - اكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن أعراضا خطيرة ظهرت على عدد من الأسرى الذين خاضوا إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي الشهر الماضي.

بدوره، حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى، عيسى قراقع، المسؤولية لإدارة السجون وحكومة الاحتلال على الأحوال الصحية الخطيرة التي يعيشها الأسرى، نتيجة انتهاكات وقمع الاحتلال لهم.

وقالت الهيئة، فـــي بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية ( معا) اليوم الأحد، إن عددا مـــن الأسرى أصيبوا بأضرار فـــي الدماغ ومشاكل نفسية وعصبية نتيجة لضغوطات والقمع الذي مورس بحقهم ما دَفَعَ الى تدهور خطير على صحتهم.

وكشفت الهيئة ان احد الاسرى قد أصيب بحالة نفسية حادة، فهو اصبح صامت ولا يتحدث ويقوم بتصرفات غير ارادية ولا يستطيع النوم ودائما يقول: اشعر ان أحدا أخذ دماغي، ويعيش حالة هلوسة وتخيلات ويعتقد ان احدا سوف يختطفه.

وأشار إلى أن الأسرى المضربين لا زالوا يعيشون في أوضاع صحية صعبة وأن مشاكل صحية يشعرون بها في الرؤية واستمرار عدم التوازن، مؤكدًا أن أخطر ما أصاب عدداً من الأسرى هو أضرار في الدماغ ما يتطلب تدخلاً عاجلاً لإنقاذ حياتهم وصحتهم.

وكان مئات المعتقلين الفلسطينيين دخلوا في إضراب واسع عن الطعام تحت شعار "إضراب الحرية والكرامة" منذ 17 أبريل السابق وحتى 27 مايو السابق، للمطالبة بوقف العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والقيود المفروضة على حضور عائلاتهم، ولتحسين الرعاية الطبية وأوضاعهم المعيشية. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. نسيم نيوز،.

المطبوعات ذات الصلة