نشرت: السبت, حزيران 10, 2017
أعمال | من صقر هدى

بدء تطبيق نظام الضريبة الانتقائية غدًا. وتخصيص رقم للبلاغات

بدء تطبيق نظام الضريبة الانتقائية غدًا. وتخصيص رقم للبلاغات

وتحتسب الضريبة المستحقة على السلع الانتقائية من خلال تطبيق معدلات الضريبة الانتقائية المحددة لكل سلعة انتقائية على الوعاء الضريبي لتلك السلعة، إضافة إلى احتساب الضريبة المستحقة بناءً على معدل الضريبة المطبق في وقت طرح السلعة الانتقائية للاستهلاك.

وحذر الحسين المحال المخالفة وشدد على أنه تتم مراقبة أي ممارسات مخالفة كقيام منافذ البيع بتخزين السلع٬ أو الامتناع عن البيع٬ أو عدم إعطاء فواتير ٬ أو البدء في رفع الأسعار قبل التطبيق، مؤكدا أن هناك آلية متابعة دقيقة من الوزارة على منافذ البيع، تعتمد فيها الرقابة على معلومات موردي السلع وتواريخ الفوترة بكميات الشراء والبيع قبل وبعد. وهذه هي السلع التي ستطبق عليها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة الحوار ونبدء مع الخبر الابرز، السبت.

غدا بدء تطبيق الضريبة الانتقائية علی الدخان والمشروبات الغازية.

كشفت "الهيئة العامة للزكاة والدخل" أن بداية تطبيق نظام الضريبة الانتقائية يبدأ اعتباراً من غد الأحد، في الساعة 12 صباحاً، وفقا للمرسوم الملكي الصادر بتاريخ 27- 8- 1438 هـ.

كما شملت اللائحة قائمة الأشخاص الملزمين بسداد الضريبة المستحقة وهم مستوردها ومنتجها والمرخص له عند نقلها، والمرخص له عند التلف الكلي أو الفقد النهائي لها٬ وكذلك المرخص له عند الإفراج عن السلع الانتقائية من وضع معلق للضريبة.

وتختلف معدلات الضرائب المستحصلة بما يخص السلع الانتقائية بحسب الضرر الذي تسببه على الصحة العامة للفرد، إذ سيتم تحصيل ما معدله 100 في المئة على السلع الأكثر ضرراً، التي حددت في لائحة الضرائب الانتقائية بنوعين من السلع، هما التبغ بمشتقاته، ومشروبات الطاقة بأنواعها كافة، كما حددت 50 في المئة كمعدل للضرائب على السلع الأقل ضرراً، التي ستطبق على المشروبات الغازية بأنواعها كافة.

وفي نهاية الموضوع نشكركم على حسن استماعكم لنا ، حيث سنقدم لكم كل جديد في عالم الاخبار العربية والعالمية بشكل عام ،حيث الموضوعية والشفافية والنزاهة في الكتابة وحتى النقل من الوكالات الرسمية العالمية والمحلية منها بشكل خاص. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري. وتخصيص رقم للبلاغات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة