نشرت: السبت, حزيران 10, 2017
أعمال | من صقر هدى

إيران تزيد صادرات النفط إلى الغرب لتصل لأعلى مستوياتها منذ رفع العقوبات

إيران تزيد صادرات النفط إلى الغرب لتصل لأعلى مستوياتها منذ رفع العقوبات

صادرات البترول الإيراني إلى أوروبا يسجل أعلى معدلاته منذ 2016 صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم صادرات البترول الإيراني إلى أوروبا يسجل أعلى معدلاته منذ 2016، صادرات البترول الإيراني إلى أوروبا يسجل أعلى معدلاته منذ 2016 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، صادرات البترول الإيراني إلى أوروبا يسجل أعلى معدلاته منذ 2016.

حيث قد قـال مصدر مطلع على صادرات النفط الإيرانية، إن الصادرات إلى الغرب زادت فى مايو إلى أعلى مستوياتها منذ رفع العقوبات عن طـهـــــــران فى مطلع 2016 لتعادل تقريبا الكميات التى يجرى تصديرها إلى آسيا.

وتزيد إيران، التى كانت ثانى أكبر مـــصدر للنفط فـــى أوبك، إنتاجها منذ 2016 لاستعادة حصتها السوقية التى فقدتها لصالح منافسين فـــى المنطقة بما فـــى ذلك الريـاض والعراق.

وفى الوقت الذى واصلت فيه العديد من الدول الآسيوية شراء النفط من إيـــــــران خلال فترة العقوبات، أوقفت دول غربية الواردات لتنخفض الصادرات الكلية لإيران بواقع النصف إلى مليون برميل يوميا.

وقال مصدر لرويترز ان صدرت ايران الشهر الماضي نحو 1.1 مليون برميل يوميا في أوروبا، بما في ذلك تركيا، للوصول إلى مستويات الصادرات من ما يقرب من العقوبات السابقة، وأقل قليلا لتوريد لآسيا والبالغة 1.2 مليون برميل يوميا.

واضاف المصدر - الذى طلب عدم نشر اسمه نظرا لسرية المعلومات- إن صادرات النفط إلى آسيا انخفضت فى الوقت الذى كثفت فيه كوريا الجنوبية واليابان مشترياتهما من مكثفات النفط واشترتا خاما بكميات أقل.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تأثرت الصادرات إلى آسيـــا سلبا بقرار الهند بخفض مشترياتها السنوية مـــن إيران بمقدار الخُمس فـــى السنة المالية التى تنتهى فـــى مارس 2018.

بعد رفع العقوبات، ويشمل طهران عملاء جدد، مثل لوتس وAtasko، العميل استعادة مثل توتال وايني وريبسول وسيبسا Topras والهيلينية للبترول. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

المطبوعات ذات الصلة