نشرت: الجمعة, حزيران 09, 2017
صحة | من عماد باكوس

منظمة الصحة العالمية ترصد إصابات بشلل الأطفال في سوريا

منظمة الصحة العالمية ترصد إصابات بشلل الأطفال في سوريا

ظهور حالات إصابة بشلل الأطفال في سوريا المملكة الاخباري نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم ظهور حالات إصابة بشلل الأطفال في سوريا، ظهور حالات إصابة بشلل الأطفال في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، ظهور حالات إصابة بشلل الأطفال في سوريا.

أعلنت "المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال" أمس الخميس عن تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة بشلل الأطفال فـــي محافظة دير الزور شرقي سوريا. وقالت المبادرة في بيان إن دير الزور شهدت حملتين للتطعيم في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) من هذا العام لكن تغطية محدودة فقط هي التي كانت متاحة بسبب المشكلات الأمنية.

وسبق أن انتشر فيروس شلل الأطفال في سوريا بين عامي 2013 و2014، حيث تسببت سلالة شرسة من النوع الأول بإصابة 36 حالة، إلا أن منظمة الصحة قالت إنها احتوتها بنجاح آنذاك.

ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على القسم الأكبر من محافظة دير الزور الغنية بالنفط، بما في ذلك قسم من مدينة دير الزور، كما يحاصر المتطرفون مناطق مدينة دير الزور التابعة لنظام دمشق، ما يحد من إمكانية حصول السكان على المواد الأساسية.

والفيروس الذي تم رصده في هذه المحافظة على ارتباط جيني بسلالة مشتقة من اللقاحات، وهو بالتالي مختلف عن شلل الأطفال الحاد الذي ظهر في المنطقة في 2013 وحمل على تنظيم حملة تلقيح طاولت ملايين الأطفال في الشرق الاوسط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع الميثاق. سفن داي نيوز، مبادرة استئصال شلل الأطفال تؤكد وجود 3 حالات فى دير الزور بسوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة