نشرت: الجمعة, حزيران 09, 2017
أعمال | من صقر هدى

السعودية اليوم 48 ساعة قبل ارتفاع أسعار السجائر والمشروبات الغازية

السعودية اليوم 48 ساعة قبل ارتفاع أسعار السجائر والمشروبات الغازية

تبدأ #المملكة من يوم الأحد المقبل في تحصيل أول "ضريبة انتقائية" يتم فرضها على المواطنين على السلع الضارة بالصحة بمختلف أنواعها مثل: التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وذلك ضمن اتفاق الضرائب الانتقائية بين دول مجلس التعاون الخليجي الذي أقرته الأمانة العامة في الشهر الماضي.

يشار إلى أنه ينتظر أن يبدأ العمل بالنظام الجديد وأعلي أسعار المنتجات المشمولة بالضريبة الانتقائية عند الساعات الأولى من صباح الأحد القادم حيث سيتم اعلي أسعار منتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100% فيما سترتفع المشروبات الغازية بنسبة 50%.

وشملت العقوبات الواردة في لائحة نظام الضريبة الانتقائية غرامات قدرتها بـ50 ألف ريال كمن منع أو أعاق موظفي الهيئة العامة لزكاة والدخل من أداء واجباتهم الوظيفية، ومن لم يلتزم بتقديم المعلومات التي تطلبها الهيئة، وأخيراً كل من يخالف أي حكم من أحكام النظام ولائحته. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الحوار. سفن داي نيوز، بدء العد التنازلي لتطبيق الضريبة الانتقائية: 48 ساعة وترتفع أسعار الدخان والمشروبات الغازية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة