نشرت: الجمعة, حزيران 09, 2017
أعمال | من صقر هدى

114 مليار جنيه تراجع بودائع البنوك فى فبراير الماضى — البنك المركزى

114 مليار جنيه تراجع بودائع البنوك فى فبراير الماضى — البنك المركزى

المملكة الاخباري بلغ إجمالي حجم الودائع لدى البنوك 2.7 تريليون جنيه، بنهاية فبراير 2017، مقارنة بـ2.8 تريليون، بنهاية يناير، طبقا لتقرير حديث من البنك المركزي المصري. 2 تريليون جنيه، مقابل 340. 589 مليار جنيه مقابل 4ر704 مليار جنيه فى يناير السابق له، واستحوذ قطاع الأعمال العام على نحو 7.

ولفت البنك المركزى إلى أن إجمالى الودائع الحكومية تراجع ليبلغ 2ر455 مليار جنيه، منها 5ر291 مليار جنيه ودائع بالعملة المحلية، ونحو 6ر163 مليار جنيه ودائع بالعملات الأجنبية. 382 مليار جنيه، أما باقي القطاعات الأخرى- وتشمل غير المقيمين وشيكات وحوالات مشتراة- على 41 مليار جنيه.

ويعد القطاع المصرفى أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى حاليًا بمعدلات سيولة وقاعدة رأسمالية جيدة ساهمت فى تجاوز هذا القطاع للعديد من الأزمات المحلية والدولية، وهو رهان المستقبل لتمويل المشروعات خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأن نسبة القروض إلى الودائع بهذا القطاع تصل إلى نحو 45%، وهو ما يؤكد أن السيولة كافية لتمويل كل أحجام وأنواع المشروعات بما يسهم فى زيادة نمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر. 1 تريليون جنيه، استحوذ قطاع الأعمال العام على نحو 2. 284 مليار جنيه، والقطاع العائلي على نحو 331.

انت الان تتصفح خبر البنك المركزي: 411 مليار جنيه إجمالي النقد المصدر بنهاية فبراير يمكنك قراءة الخبر من المصدر ايوا مصر. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. صحيفة أخبارنا، البنك المركزى: 114 مليار جنيه تراجع بودائع البنوك فى فبراير الماضى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة