نشرت: الأربعاء, حزيران 07, 2017
أعمال | من صقر هدى

غلق حقل الشرارة الليبي بسبب احتجاج وتوقف 269 ألف ب/ي — مصدران

غلق حقل الشرارة الليبي بسبب احتجاج وتوقف 269 ألف ب/ي — مصدران

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصدران: غلق حقل الشرارة الليبي بسبب احتجاج وتوقف 269 ألف ب/ي.

وأخـبر المصدران لـ "رويترز" إن العمال ثار غضبهم بسبب ما يقولون إنه تأخر وصول الإسعاف الجوي ليل أمس الثلاثاء عندما غرق العامل في حوض للسباحة في موقع الحقل.

وأفتتح الشرارة فى ديسمبر، عندما اعلي حصار لخط أنابيب استمر عامين لكنه عانى بضعة اغلاقات مؤقتة منذ ذلك الحين مما يظهر هشاشة تعاف جزئى لانتاج لـيبـيا النفطي.

ويضخ الشرارة حوالي ثلث إنتاج ليبيا من النفط البالغ في الوقت الحالي 835 ألف برميل يوميا.

واضاف مصطفى صنع الله ردا على أسئلة بالبريد الإلكترونى خلال زيارة إلى الجزائر إن نقص الكهرباء وتسربات خطوط الأنابيب يقيدان الإنتاج لكن المؤسسة اشترت وحدات كهرباء متنقلة لتخفيف أثر الانقطاعات.

وأضاف أن شركات النفط الأجنبية تجاوبت بشكل إيجابي مع ترتيبات انتقالية للسماح لها بمواصلة العمل في ليبيا مع تحسن الوضع الأمني الذي سمح للحكومة الجديدة بمزاولة مهامها.

إنتاج ليبيا، العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط، هو أكثر من 1.6 مليون برميل يوميا قبل الانتفاضة في عام 2011 الذي أطاح بالرئيس معمر غادافي. وفي الاعوام التالية تذبذب الانتاج بشكل كبير بسبب احتجاجات محلية ونزاعات سياسية وصراع مسلح. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. سفن داي نيوز، "رويترز": غلق حقل الشرارة النفطى الليبى بسبب إضراب احتجاجى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة