نشرت: الجمعة, حزيران 02, 2017
تكنولوجيا | من الظاهر نور

الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاما — بحث

الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاما — بحث

الذكاء الاصطناعي سيزيح البشر سفن داي نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الذكاء الاصطناعي سيزيح البشر، الذكاء الاصطناعي سيزيح البشر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سفن داي نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الذكاء الاصطناعي سيزيح البشر.

المملكة الاخباري كشفت دراسة حديثة نشرها الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنه فى غضون أقل من 50 عاما، سوف يكون بإمكان الذكاء الاصطناعى الاستيلاء على جميع المهام الخاصة بالبشر، وستظهر أول بوادر هذا التحول بشكل واضحا فى وقت أقرب بكثير مما يتخيل الكثيرون.

ووجد الباحثون أن الذكاء الاصطناعي خـلال السنوات العشر المقبلة، سيفوق أداء الانسان في ترجمة اللغات وقيادة الشاحنات وحتى كتابة الكتب التي ستكون من بين الأكثر مبيعا وذلك بحلول سـنــــة 2049.

وخلال دراسة جديدة، سأل الباحثون نحو 352 خبيرا فـــي التعلم الآلي للتنبؤ بالتقدم فـــي مجال الذكاء الاصطناعي خلال العقود القليلة المقبلة.

وقد سئل الخبراء عن قدرات ومهن محددة، زيادة على توقعاتهم بالوقت الذي سيتفوق فيه الذكاء الاصطناعي على البشر في كل المهام، وماهي آثار ذلك.

وتوقع الباحثون أن الآلات ستكون أفضل مـــن البشر فـــي ترجمة اللغات عام 2024، وكتابة مقالات المدارس الثانوية عام 2026، وقيادة الشاحنات عام 2027، والعمل فـــي تجارة التجزئة عام 2031، وبحلول عام 2049 سيكون بمقدورهم كتابة أكثر الكتب مبيعا، وبحلول عام 2053 سيعملون كجراحين.

جدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعى يحسن قدراته بسرعة، ويثبت بشكل متزايد نفسه فى المجالات التى يهيمن عليها الإنسان تاريخيا، إذ نجحت خوارزمية ألفا جو المملوكة لشركة جوجل، على سبيل المثال، فى التفوق مؤخرا على أكبر لاعب فى العالم فى اللعبة الصينية القديمة جو، التى تتضمن سلسلة من ثلاث مباريات.

وأشار الباحثون إلى أن سيطرة الذكاء الاصطناعي على جميع المهن البشرية ليس بالنتيجة "السيئة للغاية" لأن الأسوأ هو الانقراض البشري بسبب الذكاء الاصطناعي وهذا الاحتمال يمثل نسبة 5% فقط. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. المملكة الاخباري، بحث: الروبوتات تسيطر على جميع المهن البشرية خلال 45 عاما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة